الرئيسية / اللجنة الأولمبية / افتتاح بطولة الاندية للشطرنج الكلاسيكي في غزة

افتتاح بطولة الاندية للشطرنج الكلاسيكي في غزة

غزة/ نيللي المصري( فيس كووورة)13/7/2021 – افتتح الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في المحافظات الجنوبية فعاليات بطولة الأندية للشطرنج الكلاسيكي، تحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبالتعاون مع جامعة الازهر بغزة، والتي تستمر حتى 18/7/2021، بمشاركة 14 عشر ناديا من مختلف محافظات القطاع، بحضور كل من اعضاء الاتحاد،شريف ضاهر نائب رئيس الاتحاد، والاعضاء الحسن ياسين ،نيللي المصري،وليد ايو الحسن.

من جانبه قال شريف ظاهر ان الاتحاد حريص على تنفيذ اجندته الرسمية للبطولات والانشطة الرياضية ونشر الثقافة الرياضية للعبة، سواء عبر الانترنت، او من خلال الانشطة الوجاهية بعد انحسار وباء كورونا في غزة، مثمنا دور الاندية والمؤسسات التي اعلنت عن مشاركتها في البطولة، واشار الى ان رئيس الاتحاد بشار المصري يولي اهتمام كبير في تطوير اللعبة ودعمها ونشرها بشكل اوسع في محافظات فلسطين.

وقد اجريت اليوم اولى جولات البطولة في جو ساده الروح الرياضية والمنافسة الشريفة بين اللاعبين، واكثر ما ميز هذه الجولة مشاركة لاعبة ناشئة بين الكبار.

واعلن الاتحاد الفلسطيني عن جوائز وحوافز للمتسابقين الاوائل والتي جاءت كالتالي:

الفريق البطل سيشارك في بطولة الأندية العربية (أونلاين)، اما الوصيف سوف يشارك في بطولة المدن العربية (أونلاين).

 سيتم تكريم اللاعبين أبطال الطاولات، أيْ أنّ بطل كل طاولة من الطاولات الخمس لكل فريق سيحصل على: كأس + 200 شيكل، كما  سيتم تكريم الأندية الفائزة أصحاب المراكز الأولى كالتالي:

* مركز أول/ كأس + 500 دولار أمريكي

* مركز ثاني/ كأس + 300 دولار أمريكي

* مركز ثالث/ كأس + 200 دولار أمريكي

كما وختتمت مساء اليوم فعاليات الجولة الثانية من بطولة الاندية للشطرنج الكلاسيكي في المحافظات الجنوبية والتي انطلقت مساء امس الثلاثاء بمشاركة 14 ناديا من مختلف محافظات قطاع غزة، تحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبالتعاون مع جامعة الازهر، وبدعم متواصل من بشار المصري رئيس الاتحاد.

شهدت الجولة الثانية تنافس كبير بين اللاعبين المشاركين، وتنوعت خبراتهم بدليل النتائج التي كانت حصيلة الجولة السابقة وهذه الجولة.

وجاءت نتائج الجولة الثانية كالتالي:

غزة الرياضي مع جمنعية الشبان اربعة صفر

الرباط مع نادي الاقصى الرياضي 4 صفر

خدمات رفح والشاطئ 2/2

غزة الرياضي والرباط 4/ صفر

الشاطئ وخدمات رفح 2/2

وشباب رفح الاسرى ½3/ ½

وخاينونس نادي فلسطين ½1/ ½2

نادي فنون مع ارتقاء 3/ 1

الزيتون مع الجلاء 2/2

خسرت امام اللاعب احمد عبد العال الذي خسر فادي مقداد وكانت مفاجاة بفوزها على اللاعب المخضرم على هاني زعرب بطل الجنب

وكانت اللاعبة سمية مكتومة قد خسرت الجولة الثانية امام اللاعب احمد عبد العال الذي فاز على اللاعب المخضرم فادي مقداد في الجولة الاولى و الحاصل على اعلى تصنيف في الشطرنج في قطاع غزة.

وكانت اللاعبة مكتومة مفاجاة الجولة الاولى للبطولة بفوزها على اللاعب المخضرم “هاني زعرب” أحد أبطال الجنوب، في حين جاءت معظم النتائج المتبقية منطقية بين المتنافسين.

وكان فريق غزة الرياضي هو الوحيد الذي حصد 4 نقاط كاملة في الجولة الافتتاحية،  والجولة الثانية،

يليه أمس حصول جمعية الشبان على  ثلاث نقاط وخسرت الجولة الثانية امام غزة الرياضي أربع نقاط.

 وفاز الرباط  في الجولة الاولى بنتيجة ½2 على فنون، اما الجولة الثانية فحصل على أربع نقاط عندما لعب امام فريق نادي الاقصى.

يُذكر أن البطولة تُقام بالنظام السويسري المعتمد دوليًا، على مدار 6 أيام بالشطرنج الكلاسيكي، بزمن تفكيري ساعة و15 ثانية إضافية عن كل نقلة.

يدير البطولة طاقم تحكيم وطني يرأسه الكابتن عاطف أبو زيد والحكم المستشار كمال الجرو مع الكابتن وليد أبو الحسن، وإداريًا الكابتن سمير كنعان، وبإشراف أعضاء الاتحاد شريف ضاهر والحسن ياسين، نيللي المصري.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *