الرئيسية / اللجنة الأولمبية / افتتاح صالة الشهيدين “خليل الوزير وعبد العزيز الرنتيسي”

افتتاح صالة الشهيدين “خليل الوزير وعبد العزيز الرنتيسي”

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 22/4/2020- افتتح عبد السلام هنية، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة, أمس، صالة الشهيدين “خليل الوزير وعبد العزيز الرنتيسي” لألعاب القوى واللياقة البدنية بمجمع فلسطين الرياضي بمدينة غزة.

وحرص عبد السلام هنية على إقامة حفل افتتاح بسيط في ظل الظروف الراهنة، مؤكداً أن الانتظار لما بعد انتهاء جائحة كورونا سينتقص من قيمة المشروع الكبيرة ومكانة الشهيدين الكبيرين.

وأقيمت مراسم الافتتاح بحضور موسى الوزير ابن عم الشهيد خليل الوزير ممثلاً عن العائلة، ومحمد نجل الشهيد عبد العزيز الرنتيسي ممثلاً عن العائلة، والدكتور طارق أبو الجديان رئيس اتحاد كمال الأجسام، والمدراء العامون بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلاميين.

وأكد هنية خلال قص شريط افتتاح الصالة، إن إطلاق اسم الشهيدين الكبيرين على الصالة جاء وفاءً لهما كونهما كانا قائدين من قادة الشعب الفلسطيني, الذين رسموا بدمائهم خارطة العز والحرية لأجيال شعبنا المناضل.

وأضاف هنية أن سبباً آخر لتسمية الصالة باسم الشهيدين “الوزير والرنتيسي”, وهو رسالة الوحدة الوطنية الفلسطينية, التي انتهجتها الأسرة الرياضية خلال السنوات الماضية, والتي تجاوزت عقبات الانقسام البغيض.

وقال هنية إن الصالة ستبقى مغلقة إلى حين الانتهاء من خطة الطوارئ الحكومية, بسبب فايروس كورونا، لتكون بعدها متاحة لخدمة شريحة واسعة مع الرياضيين والشباب, إضافة للمنتخبات الوطنية التي تمثل فلسطين في المحافل العربية والدولية.

من جهتهما، أكد موسى الوزير ومحمد الرنتيسي في كلمتين مقتضبتين ومنفصلتين على أن إطلاق اسم الشهيدين على الصالة يؤكد على سمو الرسالة الرياضية التي ارتبطت بالوحدة الوطنية، معبرين عن شكرهما للجهود التي تبذل لتطوير الرياضة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *