الرئيسية / اللجنة الأولمبية / افتتاح ورشة عمل بناء الاستراتيجية الوطنية لألعاب القوى

افتتاح ورشة عمل بناء الاستراتيجية الوطنية لألعاب القوى

غزة- 14/9/2022- افتتحت أمس ورشة العمل المتخصصة بعنوان “بناء الاستراتيجية الوطنية لألعاب القوى الفلسطينية”، وذلك في مبنى قاعة المؤتمرات بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمدينة غزة.

وشارك في افتتاح الورشة كل من الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعبد السلام هنية الأمين العام للمجلس الأعلى للرياضة والدكتور سعيد الزبدة رئيس مجلس أمناء الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة والدكتور مازن الخطيب رئيس اتحاد ألعاب القوى.

كما وشارك في الورشة محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية والدكتور تامر العبسي نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى والدكتور ساهر جودة عضو اتحاد ألعاب القوى.

وتتمحور الورشة حول تطوير عمل منظومة الاتحاد، وتشتمل على جوانب عدة ؛ من أجل تأهيل اللاعبين للمشاركات الخارجية وتقام بإشراف الاتحاد الدولي وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية، وبرعاية من التضامن الأولمبي، بهدف وضع استراتيجية عمل الاتحاد للسنوات المقبلة، بخطة واضحة الأهداف، على أن تتم المتابعة الدورية بين الاتحاد الفلسطيني والدولي بصورة مستمرة حول آليات التنفيذ، وتحقيق النتائج المنشودة.

وأثنى المجدلاوي على الجهود المتواصلة التي يبذلها اتحاد ألعاب القوى منذ سنوات، ومتابعته الحثيثة في النواحي الإدارية والفنية ، وتجهيز وتأهيل اللاعبين؛ مشيراً الى أن اللجنة الأولمبية مستعدة دوماً؛ من أجل تنفيذ أنشطة الاتحاد، ومراكمة انجازاته، وانتظام اجندته وتنفيذه، وفقاً لرؤية وخطة الاتحاد المقترحة للسنوات الثلاث القادمة، وتتضمن تطوير كافة مكونات الاتحادات الإدارية والفنية والتدريبية.

واعتبر المجدلاوي أن اتحاد ألعاب القوى أصبح يتميز بالإبداع والتألق الدائم والمواظبة على تنفيذ أجندته بانتظام ، ويسعى للبناء الهرمي والمؤسساتي لكوادر اللعبة بمختلف مكوناتها، ونقل للمشاركين تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية للقائمين والمشاركين بالدورة.

وخلال افتتاح ورشة العمل المتخصصة خاطب المجدلاوي الخبير الألماني القائم على برنامج الورشة عبر برنامج الاتصال المرئي المباشر”ZOOM” قائلاً :” لقد رأيتم بأعينكم حجم المعيقات والعراقيل التي تعترض حرية الحركة والتنقل للرياضيين الفلسطينيين، ولم يتم السماح لشخصكم الكريم بالقدوم إلى قطاع غزة.

وتابع بأن اللجنة الاولمبية أعدت ملفاً متكاملاً حول الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة لحقوق الحركة الرياضية الفلسطينية بكافة مكوناتها، وسيتم مناقشته مع رئيس الأولمبية الدولية “توماس باخ” الذي سيزور فلسطين يومي الأحد والاثنين القادمين، وهي الزيارة التي تشكل حدثاً استثنائياً في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية.

كما هنأ المجدلاوي باسم المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية المحاضرين الدكتور رزق مسلم والدكتور إبراهيم حماد المحاضرين في الكلية بمناسبة حصولهما على درجة الدكتوراه  في التربية الرياضية، وقدم لهما درعاً تكريمياً ؛ تقديراً لجهودهما في خدمة الكوادر الرياضية، وإعدادها.

كما شارك المجدلاوي في تكريم مدربي الاتحاد الحاصلين على دورات التدريب الإدارية والفنية،  والمجازة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *