الرئيسية / الرياضة الدولية / الأهلي يعبر لنصف نهائي مونديال الأندية

الأهلي يعبر لنصف نهائي مونديال الأندية

الأهلي

أبو ظبي -2022/2/5- تأهل فريق الأهلي المصري إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حاليا في الإمارات، عقب فوزه على مونتيري المكسيكي 1 / صفر اليوم السبت في الدور الثاني من البطولة.
ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمد هاني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .54
وبهذا الفوز ضرب الأهلي موعدا مع فريق بالميراس البرازيلي في المباراة المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.
وتأهل الأهلي لهذه البطولة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا فيما تأهل مونتيري لهذه البطولة بصفته بطل لدوري أبطال الكونكاكاف.
وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر الفريقان بشن الهجمات الخطيرة على المرميين.
وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة الثالثة عندما سدد روجيلو فونيس، لاعب فريق مونتيري، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها على لطفي، حارس الأهلي، إلى ركلة ركنية لم تستغل.
ورد الأهلي في الدقيقة الرابعة عندما انفرد أحمد عبد القادر باستيبان أندرادا حارس مونتريني ولكنه سدد كرة سهلة أبعدها الحارس.
بعد تلك الهجمة فرض فريق مونتيري سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع لاعبو الأهلي لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.
وكاد مونتيري أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 12 عندما لعبت ركلة حرة من خارج منطقة جزاء الأهلي من الناحية اليسرى وصلت إلى ماكسيمليانو ميزا داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية.
واستمرت سيطرة فريق مونتيري على مجريات اللقاء كما استمرت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي الأهلي، لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29 والتي كادت أن تشهد تسجيل الأهلي لهدف التقدم عندما مرر علي معلول كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها طاهر محمد طاهر بتسديدة مباشرة لكنها وصلت سهلة للحارس أندرادا.
وأهدر الأهلي فرصة تسجيل هدف التقدم عندما انفرد حسين الشحات وراوغ الحارس أندرادا ومرر كرة عرضية لم تجد من يقابلها، لتضييع أخطر فرص اللقاء.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
وجاءت بداية الشوط الثاني متوسطة المستوى مقارنة بما كانت عليه في بداية الشوط الأول، حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 54 والتي شهدت تسجيل الأهلي لهدف التقدم عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى أبعدها أندرادا لتصل إلى محمد هاني على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة قوية عانقت الشباك.
كثف فريق مونتيري من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وهو ما كاد يحدث في الدقيقة 56 عندما لعبت كرة عرضية ارتقى إليها لويس رومو وقابلها بضربة رأس لكن علي لطفي حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.
كثف فريق مونتيري من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل واستمر الأهلي في الاعتماد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة ولكن كلاهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
الأهلي
كأس العالم للأندية
الأهلي
كأس العالم للأندية

شاهد أيضاً

آرسنال مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي

آرسنال يُحقق فوزه الأول على السيتي منذ 2015

لندن -2023/10/8- حقق فريق أرسنال انتصاراً معنوياً كبيراً وهاماً أيضاً على مانشستر سيتي بهدفٍ نظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *