الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي x الشجاعية.. فوزٌ ثانٍ أو النهوض من جديد ؟

الأهلي x الشجاعية.. فوزٌ ثانٍ أو النهوض من جديد ؟

  • في افتتاح الجولة الثامنة لدوري “ ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 22/1/2022 – سيكون اتحاد الشجاعية أمام فرصة للابتعاد في الصدارة واستعادة نغمة الفوز، عندما يواجه الأهلي اليوم، في افتتاح منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز موسم 2021-2022.

الأهلي x الشجاعية

يبحث الشجاعية عن تدارك تعثره الأخير أمام شباب جباليا بالتعادل في الأسبوع الماضي، عندما يلتقي الأهلي صاحب الضيافة على ملعب اليرموك، والذي يتطلع بدوره لإحداث مفاجأة تقلب الموازين وتساعده على التقدم في الترتيب.

الأهلي يدرك صعوبة المهمة التي يدخل من أجلها المباراة؛ إلا أن خسارة الفريق الأخيرة أمام الصداقة جعلته بحاجة لتجديد الصحوة التي بدأها بالفوز أمام الهلال في الجولة السادسة.

الأهلي يدخل هذا اللقاء وفي رصيده (5) نقاط في المركز العاشر، حصدها من فوز وتعادلين فيما خسر الفريق في أربعة مباريات.

بالرغم من التوقعات التي ترجح كفة أبناء المنطار لكن الأهلي سيعمل على إحداث مفاجأة قوية والخروج من أمام الشجاعية بالفوز أو بالتعادل على أقل تقدير وهي ستكون نتيجة إيجابية بالنسبة للفريق وستعطيه الثقة من أجل الاستمرار في تحسين نتائجه في الجولات القادمة.

وسيحاول الأهلي الاعتماد على قوته الهجومية التي تضم ثنائي الخبرة حاتم نصار ومحمد بركات لمباغتة شباك الشجاعية، على أن يعتمد المدرب توفيق الهندي على التشكيلة الأكثر قوة للمباراة والحفاظ على النتيجة الإيجابية حال سارت الأمور كما يريد العائد للدرجة الممتازة في الموسم الماضي.

التفوق الواضح للشجاعية في سجل المباريات الذي جمع الفريقين في السنوات الأخيرة، لن يكون عائقاً أمام أصحاب الأرض من أجل الفوز، حيث سبق للفريق أن فاز في مباراته أمام الشجاعية بثلاثية نظيفة في مباراة ذهاب دوري 2016/2017، وهذا ما يعطي الفريق الثقة في قدرته على إحداث مفاجأة قوية.

بدوره سيحاول الشجاعية تفادي الدخول في أي سيناريو غير متوقع والعمل على حسم نتيجة المباراة في وقت مبكر والاستفادة من كم الفرص التي تكون متاحة للوصول لشباك الأهلي والخروج بالنقاط الثلاث دون أن يتجدد التعثر الحاصل في الجولة السابقة أمام شباب جباليا الذي أجبره على التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

الشجاعية سيعمل على استغلال فارق النتائج والإمكانيات أمام مضيفه الأهلي، والابتعاد في صدارة الترتيب وربما توسيع الفارق مع ملاحقيه حال تعثر اتحاد خانيونس أمام الثوار وخدمات رفح أمام الشاطئ في نفس الجولة.

وحافظ الشجاعية على صدارة الترتيب برغم تعادله في الأسبوع الماضي، برصيد ((17 نقطة وهي التي حصل عليها الفريق من خمسة انتصارات وتعادلين، وحافظ على سجله خالياً من الخسارة منذ بداية الموسم.

المنطار برغم امتلاكه لأقوى خط هجومي إلا أن الفريق يواجه بعض المشكلات الدفاعية التي سيعمل المدرب هيثم حجاج على معالجتها وعدم السماح باستغلالها للحفاظ على مسيرته نحو لقب الدوري الممتاز.

حجاج سيكون مطالباً بتهيئة لاعبيه للتعامل مع المباراة بالشكل الهجومي المعتاد والوصول لشباك الأهلي لتفادي تصعيب المهمة على الفريق، والاستفادة من التفوق الدائم للمنطار في مثل هذه المباريات خاصة وأنه فاز على الأهلي في آخر ثلاثة مباريات جمعت الفريقين في بطولتي الدوري والكأس.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *