الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي x الصداقة.. العودة للتوازن قبل فوات الأوان

الأهلي x الصداقة.. العودة للتوازن قبل فوات الأوان

  • في الجولة الـ18 لدوري “ Ooredoo” الممتاز “2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 25/5/2022- يلتقي الأهلي بجاره الصداقة في لقاء يعتبر فرصة جديدة للأول من أجل مغادرة مراكز الهبوط وحتى ولو بشكل مؤقت، في مباراة ستجمعهما اليوم على ملعب فلسطين في إطار منافسات الجولة “18” لدوري الدرجة الممتازة لأندية غزة لموسم 2021-2022.

تدهور نتائج الأهلي في مبارياته منذ بداية مرحلة الإياب وضعت الفريق موقف صعب للغاية، وجعلته يتراجع للمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد (14) نقطة وهو نفس رصيد الأهلي الذي يتواجد في المركز العاشر بفارق الأهداف.

ولم تكن مسيرة الأهلي في الدوري الممتاز مرضية منذ عودته إليها في الموسم الحالي، إلا أنه نجح في تحقيق صحوة نوعية مع ختام الدور الأول ولم يحافظ عليها في مرحلة الإياب بعدما خسر الفريق في أربعة مباريات وتعادل في مباراتين منذ بداية الدور الثاني.

ويدرك الأهلي أن مباراته أمام الصداقة تعد فرصة لا يمكن التفريط بها من أجل الهرب من خطر الهبوط، خاصة مع التحسن الملحوظ في نتائج بقية الفرق المنافسة وهو ما يزيد من صعوبة المباراة ويجعل الفريق أمام خيار وحيد هو الفوز لا بديل عنه.

أما الصداقة وعلى الرغم من ابتعاده بمسافة كافية عن مربع الخطر؛ إلا أنه يريد هو الآخر تحقيق فوز يجعل الفريق يؤمن موقفه بشكل تام، على أن يتفرغ لتحسين موقعه في الترتيب فيما يتبقى من مباريات له في البطولة.

ويحتل الصداقة المركز الثامن برصيد (20) نقطة ويتطلع إلى تحقيق الفوز لتفادي فقدان مزيد من النقاط، بعدما تلقى الفريق أربعة هزائم متتالية منذ بداية مرحلة الإياب قبل أن يستفيق بفوزه على شباب خانيونس في الجولة قبل الماضية والتي تبعها بتعادل جيد أمام شباب جباليا.

مساعي الصداقة لتحقيق الفوز تصطدم بصعوبات تتمثل في غياب مجموعة من أبرز لاعبي الفريق مثل فادي جابر وميسرة البواب المتواجدين مع منتخب الكرة الشاطئية، بالإضافة للإصابة التي تعرض لها لاعبه جلال أبو يوسف وحرمته من استمرار تدريباته مع منتخب الكرة الخماسية.

وسيحاول الصداقة اجتياز الصعوبات والاعتماد على خبرة لاعبيه في الخط الأمامي من أجل انتزاع الفوز وتكرار تفوقه على الأهلي بعدما فاز عليه في الدور الاول بهدف دون رد.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *