الرئيسية / كرة قدم محلية / الأهلي x الهلال.. البحث عن الفوز الأول أزمة تتسبب في القلق

الأهلي x الهلال.. البحث عن الفوز الأول أزمة تتسبب في القلق

  • ضمن الجولة السادسة لدوري “ ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 10/1/2022 – على ملعب فلسطين يبحث الأهلي والهلال على أول فوز لهما في البطولة، في لقاء يجمع الفريقين في الجولة السادسة لبطولة دوري الدرجة الممتازة لموسم 2021-2022، وهما بحاجة لعدم التفريط بأي نقطة، خاصة مع عدم تحقيق أي منهما لأي انتصار في مبارياته الخمس السابقة.

الأهلي صاحب الضيافة يدخل اللقاء وفي جعبته نقطتين فقط من تعادلين وثلاثة هزائم، وهي البداية التي لم يكن يطمح لها الفريق العائد للدرجة الممتازة في الموسم الماضي، ويسعى إلى أن يؤكد ظهوره بشكل جيد بداية من مباراته أمام الهلال.

سيحاول الأهلي الاستفادة من وجود وفرة في عناصر الخبرة بين لاعبيه، مثل محمد بركات وحاتم نصار الذي يعول عليهم الفريق بنسبة كبيرة في قيادة الخط الأمامي، إلا أنهما لم يظهران بالشكل المنتظر لحد الآن.

ويرغب الأهلي في تفادي تكرار سيناريو المباراة الماضية أمام الشاطئ والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، خاصة وأن مثل هذه المباريات بين الفرق الأقرب له في الترتيب يمثل فيها الفوز تفوقاً مضاعفاً.

ولم يفلح الأهلي في تحقيق الفوز على الهلال خلال آخر أربع مباريات جمعت الفريقين، حيث انتهت ثلاثة منهم بالتعادل الإيجابي وفاز الهلال في آخر مباراة جمعتهما في مرحلة الإياب موسم 2019/2020، ويأمل في أن يكسر هذه العقدة ويتمكن من تحقيق الفوز.

بدوره الهلال يبحث عن نفس الهدف الذي يدخل من أجله الأهلي المباراة، وهو تحقيق أول الانتصارات مستعيناً بخبرات لاعبيه لتعويض النقاط التي فقدها منذ بداية المسابقة، حيث لم يتمكن الفريق من حصد سوى ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات مقابل خسارتين.

الهلال سيحاول تكرار سيناريو آخر مباراة جمعتهما والتي انتهت بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدف، والذي سيكون حافزاً أمام اللاعبين للخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث وتحسين موقع الفريق في جدول الترتيب.

ورغم معاناة الهلال في الموسم الماضي من التواجد في المراكز القريبة من الهبوط للدرجة الأولى، إلا أنه لم يعمل حتى الآن المطلوب منه لتفادي ما حدث معه في الموسم الماضي، الذي كان يعول فيه على تعويض نتائجه السلبية في الذهاب خلال مرحلة الإياب التي استفاق فيها متأخراً وجعلته ينجو من مقصلة الهبوط.

وسيحاول الفريق الأزرق خلال اللقاء العمل على اغلاق المساحات أمام لاعبي الأهلي وتشديد محاولاته الهجومية في ظل وجود عدد من اللاعبين البارزين مثل يوسف لولو ومحمد عبيد في خط الهجوم إلى جانب إحسان أبو دان ومحمد حسان وسامي الداعور وغيرهم من نجوم الفريق.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *