الرئيسية / المنتخب الأولمبي / الأولمبي الفلسطيني يُشارك في النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا بالسعودية

الأولمبي الفلسطيني يُشارك في النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا بالسعودية

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/9/2022- أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن موافقة الاتحاد الفلسطيني للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثالثة تحت 23 عاما، والتي ستقام في السعودية بدلاً من العراق التي اعتذرت عن التنظيم.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في العراق في شهر نوفمبر القادم، إلا أن الاتحاد العراقي طلب نقلها إلى دولة أخرى على أن يحتفظ بحقه في استضافة النسخة الرابعة من البطولة.

وكشف اتحاد غرب آسيا عن المنتخبات التي أكدت مشاركتها في البطولة إلى جانب منتخب فلسطين الأولمبي، وهي السعودية البلد المضيف ولبنان والأردن والبحرين وسوريا والعراق والإمارات، فيما لا زالت منتخبات عُمان واليمن والكويت لم تؤكد مشاركتها.

وتنطلق البطولة يوم الثالث من شهر نوفمبر المقبل، وتستمر حتى يوم الثامن عشر من ذات الشهر، ومن المتوقع أن تقام منافساتها في مدينة الدمام بالسعودية والتي استضافت النسخة الثانية والماضية من البطولة وسط اشادة كبيرة بالتنظيم والاستضافة.

ومن المتوقع أن تقام البطولة بنفس النظام السابق حيث يتم تقسم المنتخبات إلى ثلاثة مجموعات، ويتأهل متصدر كل مجموعة لنصف النهائي بالإضافة لصاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاثة.

وعلى الرغم من أحقية منتخب فلسطين الأولمبي في التأهل لنصف نهائي النسخة الماضية من البطولة، إلا ان اللجنة المنظمة فضلت اختيار سوريا بدلا من الفدائي الأولمبي الذي حل وصيفا في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على لبنان والإمارات وخسارة من العراق في المباراة الافتتاحية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *