الرئيسية / اللجنة الأولمبية / الاحتلال يُزوِّر بيانات البطل الفلسطيني وسام أبو رميلة

الاحتلال يُزوِّر بيانات البطل الفلسطيني وسام أبو رميلة

  • الأولمبية الدولية تعتذر وتُصحح البيانات

غزة – 25/7/2021- شهدت دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في طوكيو اليابانية فعلاً إسرائيلياً فاضحاً تمثل في تزويد الشركة الخاصة التي تقوم بجمع وتعبئة بيانات المشاركين في منافسات الدورة، ببيانات خاطئة تخص البطل الفلسطيني في لعبة الجودو وسام أبو إرميلة.

فقد قامت جهات إسرائيلية غير معروفة بالاتصال بالشركة الخاصة ببيانات المشاركين في الأولمبياد، تفيد بأن اللاعب الفلسطيني وسام أبو إرميلة إسرائيلي الجنسية، وهو ما خلق حالة من البلبلة في صفوف بعثة فلسطين.

وعلى الفوز قامت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية ووضعها في صورة التزوير الإسرائيلي، ما أفضى إلى قيام الأولمبية الدولية بالاعتذار للأولمبية الفلسطينية عن هذا الخطأ.

ويحمل البطل وسام أبو إرميلة الجنسية الفلسطينية وجواز السفر الفلسطيني، وهو من فلسطيني القدس التي تخضع للاحتلال الإسرائيلي منذ العام 1967، وهو ما ترتب عليه حمل فلسطيني القدس لجواز السفر الفلسطيني مثلهم مثل فلسطيني الداخل الفلسطيني المُحتل عام 1948.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بياناً تضمن موقفها من المحاولة الإسرائيلية الفاشلة بتعكير أجواء المشاركة الفلسطينية السابعة في دورة الألعاب الأولمبية.

واعتبرت اللجنة الأولمبية الفلسطيني الفعل الإسرائيلي بأنه مخالفة وتعدٍ صارخ على الحقيقة والقوانين، مشيرة إلى أنها وبالتنسيق مع وزارة الخارجية الفلسطينية، خاطبت رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي، مفادها بأن ما حصل هو تجاوز لكل الاعراف والمواثيق الاولمبية والدولية وقرارات الامم المتحدة، وأنه ما من أحد يملك حق اعتبار القدس أراض تابعة لدولة الاحتلال خلافا للمواثيق والقرارات الاممية والشرعية الدولية.

وهددت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بالانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية في حال لم يتم تصويب هذا الخطأ، حيث جاء رد اللجنة الأولمبية سريعاً بالاعتذار لفلسطين عن هذا الخطأ، واعتبرته غير مقصود.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *