الرئيسية / كرة قدم محلية / الاحتلال يُطالب هلال القدس بمليون دولار ويُهدد بإغلاقه

الاحتلال يُطالب هلال القدس بمليون دولار ويُهدد بإغلاقه

القدس- 17/8/2021- طالبت بلدية الاحتلال إدارة نادي هلال القدس بدفع مبلغ ثلاثة ملايين شيكل (ما يقارب مليون دولار أمريكي)، ضريبة بدل خدمات  أو ما يُعرف بضريبة (الأرنونا).

وهددت بلدية الاحتلال بإحالة الملف إلى ما يسمى دائرة الإجراء فيها، في حال عدم الدفع، ما يعني التلويح بالحجز على مبني النادي وإغلاقه.

وقال المحامي ضياء الشويكي رئيس مجلس إدارة نادي هلال القدس “فوجئنا بقيام طواقم بلدية القدس بالتجول في ساحات النادي والمدرسة المجاورة وأخذ مقاسات، ثم مطالبتنا بديون قديمة متراكمة لبلدية القدس “ضريبة الارنونا”، ونحن كمجلس إدارة جديد ما زلنا في بداية عملنا، وفوجئنا من هذا الأجراء وحجم الرقم المطلوب منا، وكلفنا الدائرة القانونية في النادي بمتابعة الموضوع بشكل قانوني مع الجهات المعنية”.

وتجدر الاشارة الى أن “الضرائب تعتبر أداة من أدوات الضغط الإسرائيلية على الفلسطينيين في مدينة القدس، لتطبيق سياسات الاحتلال الذي يريد المدينة ولا يريد سكانها، وهناك ضرائب كثيرة تفرض على المقدسيين ومنها ضريبة المساحة، أو ما تُعرف بإسم ” الارنونا “.

من جهة أخرى، أكد الشويكي أنه في الوقت الذي يواصل فيه فريق النادي استعداداته وتحضيراته لانطلاق دوري المحترفين، فإنه يستكمل كافة الاجراءات لمأسسة الهلال والترويج له محلياً وعربياً ودولياً، من خلال تشكيل مجلس أمناء كبير يضم شخصيات فلسطينية وعربية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *