الرئيسية / كرة طائرة / عبد الرحمن طافش .. 34 لقباً وتاريخ من ذهب

عبد الرحمن طافش .. 34 لقباً وتاريخ من ذهب

أبرز أساطير كرة الطائرة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 18/7/2021- “لا تغلق الصفحة حتى تقرأ السطر الأخير”، هذا لسان حال نجم وأحد أساطير كرة الطائرة في غزة عبد الرحمن طافش الذي لا زال يواصل مشواره مع كرة الطائرة منذ (13) عاماً، ولا زال يفتح مزيداً من صفحات الإنجازات في دفتر التاريخ الذي لم يحِن موعد إغلاقه.

التاريخ الذهبي للنجم طافش يتحدث عن نفسه دون الخوض في كثير من التفاصيل بمجرد أن تذكر أن طافش أصبح متوجاً بـ(34) لقباً رسمياً في كرة الطائرة في بطولات (الدوري، الكأس، السوبر، الشواطئ، المربع الذهبي).

النجم طافش بات اسماً لن يغب عن مخيلة أي متابع حقيقي لكرة الطائرة الفلسطينية على مر الأجيال بعدما كتب تاريخاً ناصعاً خلال سنوات طويلة من العطاء والإنجازات والبطولات والتتويجات.

وبات طافش من أبرز لاعبي كرة الطائرة في فلسطين فنياً وبدنياً وهو ما استمر عليه لسنوات طويلة في مرافقة الأسطورة خالد العرقان الذي يسير على دربه بتتويجه بـ(52) بطولة رسمية.

ولم يصل طافش لهذا المستوى من النجومية إلا بعد الاجتهاد الكبير في الحفاظ على نفسه وتطوير مستواه بشكل دائم والمداومة على التدريبات اليومية وهو ما ساعده في استمرار مسيرته الرياضية وتجاوز بعض الصعاب والإصابات التي أخضعته لعمليات جراحية.

  • سيطرة ألقاب

وصنع طافش نجوميته الكبيرة منذ زمن بعيد مع فريقه الصداقة ليصبح بعدها أحد أبرز أساطير لعبة كرة الطائرة منذ نشأتها في فلسطين، حيث بدأ وميض نجوميته في الظهور مع فريق كرة الطائرة الأول، منذ العام 2008 حتى 2021 دون أن يكون لهذا المشوار نهاية في الوقت الحالي.

وتوّج طافش بلقب الدوري الممتاز (10) مرات، ومثلهم على لقب الكأس، فيما حصل على لقب كأس السوبر (4) مرات، بينما حصل على لقب بطولة الشواطئ (8) مرات، إضافة للتتويج مرتين ببطولة المربع الذهبي.

  • مشاركات خارجية

وشارك طافش في العديد من المشاركات والبطولات الخارجية العربية والآسيوية، والتأهل لدور الـ(16) من دورة الألعاب العربية بعد الفوز على مصر والجزائر والسودان، إضافة للمشاركة مع نادي الصداقة في العربية في لبنان.

وشارك طافش في البطولة الآسيوية في عُمان والفوز على الصين والمنتخب العماني المصنف أول عربياً والثالث آسيوياً، إضافة للمشاركة في العديد من بطولات الكرة الشاطئية في قطر والصين والمغرب.

ولا زال هناك متسع أن يكتب طافش مزيداً من الإنجازات لتاريخه في كرة الطائرة خاصة أنه أصبح قائداً للصداقة الذي يعتبر الفريق الأفضل والأقوى في كرة الطائرة في غزة على مدار سنوات طويلة.

شاهد أيضاً

الصداقة يواصل صدارة دوري الاحتراف الجزئي لكرة الطائرة

بيت حانون يعتلي صدارة الدوري الممتاز غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/7/2023- واصل نادي الصداقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *