الرئيسية / الرياضة العربية / الاعتداء على صحافية رياضية في السودان

الاعتداء على صحافية رياضية في السودان

غزة/نيللي المصري(فيس كووورة) 3/1/2021 – تنفرد الصحافية الرياضية ناهد بشير الباقر من السودان بتغطية مسابقات كرة القدم، وتكاد أن تكون الوحيدة تتنقل بين الملاعب ترصد وتتابع بشغف.

فراشة الميدان كانت امام تحديات جمة تحاول مواجهتها إلا أن التحدي الأصعب كان خلال تعرضها للضرب قبل أيام من أحد ضباط الشرطة المتواجدين في الاستاد والذي يعتبر انتهاكاً صارخاً لحق الإعلامية الرياضية العربية.

الحادثة كانت خلال توجهها إلى استاد الهلال لتغطية مباراة الهلال وحي العرب وبور سودان ضمن مباريات الجولة الاولى للدوري السوداني الممتاز، حيث طلب هذا الضابط تصريح الدخول وبطاقتها التعريفية، فاستجابت له، لكنه حاول منعها من الدخول، وتحدث إليها بطريقة غير لائقة.

وبعد مشاجرة لفظية انتهى الأمر إلى الاقتراب منها وهو يشير بإصبعه نحوها لإخراجها من الاستاد، وقام بدفعها وضربها، حيث تدخل المتواجدين لوقف الاعتداء.

تقول الصحافية باقر والتي هي عضو نادي الهلال ومرشحه سابقه لعضوية مقعد المرأة بالاتحاد السوداني لكرة القدم :”إن هذا الضابط هو نفس الذي منعها من دخول استاد الهلال في مباراة الفريق الإفريقية أمام فريق “فايبرز الأوغندي”، بالرغم من حصولها على تصريح للتغطية الاعلامية.

وتوضح الباقر ، أنها قدمت شكوى رسمية في مركز للشرطة ضد هذا الانتهاك، شرحت فيها الاعتداء عليها ومواجهتها للكثير من العراقيل لمواصلة عملها داخل الملاعب.

نقابة الصحافيين السودانيين وجمعية الصحافيين الرياضيين أصدرتا بياناً استنكرتا فيه الحادثة وأكدتا على رفضهما هذه التجاوزات تجاه الصحفيات خاصة وأن ناهد الصحافية الوحيدة التي تعمل بشكل ميداني.

وعلى الرغم من التطور الذي يشهده المجتمع السوداني ووجود العديد من الاعلاميات الرياضيات واللواتي يعملن منذ سنين طويلة في مختلف وسائل الإعلام إلا أن هذه الحادثة أماطت اللثام عن النظرة الدونية لبعض الأشخاص تجاه الإعلامية الرياضية وعملها، حيث تؤكد أنها مستمرة في المطالبة بحقها ولن تتنازل عنه.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم مباشر

مباشر/أحداث وتطورات مباريات اليوم السبت

غزة/أحمد خالد أبو زاهر (فيس كووورة) 7/10/2023- تُفتتح اليوم منافسات الجولة السابعة لدوري الدرجة الممتازة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *