الرئيسية / كرة قدم محلية / الجزائر والكويت يتضامنان مع فلسطين في وجه اعتداءات الاحتلال

الجزائر والكويت يتضامنان مع فلسطين في وجه اعتداءات الاحتلال

القدس/دائرة الإعلام بالاتحاد- 3/4/2023- أعرب الاتحادان الجزائري والكويتي لكرة القدم، عن تضامنهما ودعمهما للرياضة الفلسطينية في وجه اعتداءات قوات الاحتلال، والتي كان آخرها إطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي على ملعب فيصل الحسيني أثناء مباراة جبل المكبر ومركز بلاطة في نهائي بطولة أبو عمار يوم الخميس الماضي.

وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان، إنه “لم يكفِ عناء الشعب الفلسطيني الأبي وما يعيشه من اضطهاد وقساوة الاستعمار الغاشم يوميا، ها هي كرة القدم الفلسطينية هي الأخرى تتعرض لأبشع الاعتداءات، آخرها التي كانت عن طريق قنابل الغاز المسيلة للدموع التي ألقيت على مباراة كرة قدم، مخلفة العديد من الإصابات”.

وأضاف الاتحاد الجزائري أن الاحتلال “ينتهك كل قوانين وأعراف الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وتابع: “أمام هذا الوضع المؤسف، يندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بكل قوة بهذا الاعتداء الشنيع، ويجدد تضامنه مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ومع كل الشعب الفلسطيني الشقيق، راجين المولى عز وجل أن يؤيده في نضاله الصادق وأن يحقق أمانيه ويعينه على الصمود في وجه ما يتعرض له من ظلم واعتداءات، وينصره خلال هذا الشهر الفضيل”.

الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بدوره، بعث برسالة تضامن إلى اتحاد الكرة الفلسطيني، أعلن فيها عن “بالغ أسفه إزاء أعمال التعدي والعنف غير المبررة التي وقعت مؤخرا من قبل قوات الاحتلال، ضد اللاعبين والجماهير الفلسطينية”.

كما أكد رفضه “كل صور وأشكال العنف والتعصب التي تمثل تعديا صارخا على القيم الإنسانية، ولا سيما خلال مناسبة رياضية”.

وقال الاتحاد الكويتي إنه لا يسعه “أمام تلك التجاوزات والاعتداءات، سوا التضامن مع الاتحاد الفلسطيني، والوقوف مع المجتمع الرياضي الكروي، لمنع تلك الاعتداءات وضمان عدم تكرارها مسقبلا”.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *