الرئيسية / اللجنة الأولمبية / الحناوي.. لاعبة شطرنج تطمح باللعب أمام كارلسن

الحناوي.. لاعبة شطرنج تطمح باللعب أمام كارلسن

غزة/ نيللي المصري( فيس كووورة) 25/2/2021 – أن تكون لاعب أو لاعبة شطرنج أمر مميز، كون هذه الرياضة مميزة، وتختلف كثيرا عن رياضات آخرى، ولا نستغرب ان كان لاعب الشطرنج لديه طموح كبير اكبر مما نتخيل ،

سنابل الحناوي(18 عام) بعفويتها البسيطة تحدثت عن ممارستها للشطرنج قبل مشاركتها في بطولة المرحوم موسى سابا:” لم أتعلم اللعبة بشكل مباشر، كنت اشاهد والدي وبعض من اقربائي يمارسون اللعبة، تابعتهم واستطعت اكتساب بعض المعرفة منهم، خاصة انه خلال العدوان على غزة عام2014 وكان لدينا الكثير من الوقت وهذا ساهم في ادراكي لكثير من أمور اللعبة”.

الثقة بالنفس اهم مميزات لاعب الشطرنج، وهذا كان جليا على اللاعبة الحناوي التي سرعان انتقلت للحديث عن طموحها آلا وهو اللعب امام أشهر لاعبي الشطرنج في العالم (ماغنوس كارلسن)، معللة ذلك بأنه لا شيء اسمه مستحيل، انما ثقة وايمان واجتهاد.

الحناوي التي كانت تسرد لنا قصتها مع الشطرنج وكأنها تحلق كطائر دون قيود، وربما هذا امتداد لحلمها الاخر بعيدا عن الشطرنج بأن تصبح رائدة فضاء، فالتركيز وسرعة البديهة التي تمتلكها ربما تقودها الى تحقيق حلم او الاحلام جميعها، بحسب وصفها.

وعن مشاركتها في بطولة الراحل موسى عيسي سابا للشطرنج قالت:” في البداية كنت متخوفة قليلاً نظرا لوجود لاعبين كبار ومشاركتي الى جانبهم، لكن وقت المشاركة الامر اختلف، لم أشعر بأي قلق أو توتر، مثمنة دور الاتحاد الفلسطيني للشطرنج على اهتمامه ودعوتها للمشاركة في البطولة، قبلت التحدي في هذه البطولة وحصلت على رصيد ثلاث نقاط. وكانت الحناوي قد شاركت في احدى البطولات المدرسية وحصلت على المركز الاول.

وبالعودة الى ممارستها للشطرنج أشارت الى اهتمام والدها وكثيرا ما كانا يتباريان، والطريف في ذلك ان والدها كان يتعمد ان فوزها عليه وهذا ما منحها الثقة بالنفس والاستمرار في تحدي التعلم واتقان اللعبة، ومن ثم اصبحت تفوز عليه، بحسب قولها.

وتسعى سنابل الحناوي الى تطوير قدراتها في اللعبة، والتعرف على كل صغيرة وكبيرة من خلال المتابعة والاجتهاد للمضي قدما نحو تحقيق هدفها.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *