الرئيسية / اللجنة الأولمبية / الرباع حمادة سيرفع علم فلسطين في افتتاح أولمبياد طوكيو

الرباع حمادة سيرفع علم فلسطين في افتتاح أولمبياد طوكيو

  • تسلم وشقيقه المدرب بطاقتي دخول القرية الأولمبية

غزة/مؤن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 13/7/2021- أعلنت اللجنة الأولمبية عن قرارها اختيار الرباع الفلسطيني محمد حمادة لرفع علم فلسطين في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 المُقرر افتتاحها يوم 23 من شهر يوليو الجاري.

جاء ذلك بعدما تأهل حمادة إلى نهائيات الأولمبياد بالبطاقة البيضاء وفق أرقام تأهلية وليس مشاركة شرفية.

ويُمثل فلسطين في الدورة الأولمبية القادمة خمسة رياضيين هم: العداءة هناء بركات، والسباحة دانيا نور, والسباح يزن البواب، ولاعب الجودو وسام أبو رميلة، والرباع محمد حمادة.

وستظهر فلسطين للمرة السابعة في الألعاب الأولمبية بشكل رسمي، منذ الحصول على عضوية اللجنة الأولمبية الدولية بشكل كامل عام 1996.

وتسلم الرباع حمادة وشقيقه المدرب حسام، بطاقتي دخول القرية الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك قبل السفر إلى هناك للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020

وقام السفير الفلسطيني في قطر منير غنام، قام بتسليم البطاقتين للبطل حمادة وشقيقه المدرب خلال استقباله لهما في مثر السفارة في الدوحة.

وأثنى السفير في اللقاء وخلال مكالمة هاتفية أجراها مع نائب رئيس الاتحاد رائد السقا، على جهود الاتحاد لرفع اسم فلسطين في أكبر محفل رياضي عالمي.

كما وتمنى السفير التوفيق لحمادة، مؤكداً “أنه ليس في مهمة رياضية فقط بل في مهمة وطنية الهدف منها إيصال رسالة الشعب الفلسطيني خلال هذا المحفل الرياضي الدولي الأضخم في العالم”.

بدوره شكر نائب رئيس الاتحاد رائد السقا السفير، على حفاوة استقباله للبطل والمدرب، مؤكداً أن حمادة أثبت أن الرياضة الفلسطينية ممثلة في لعبة رفع الأثقال لها حضور قوي على الساحة الدولية، وأن دورة “طوكيو” ستكون خطوة متقدمة إلى الأمام نحو أولمبياد باريس المقررة في العام 2024.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *