الرئيسية / كرة قدم محلية / الزعيم تخصص نهائي

الزعيم تخصص نهائي

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/6/2020- صعد شباب رفح لنهائي كأس غزة 2020 “بطولة الراحل أحمد القدوة”, بعدما تمكن من الفوز على الصداقة بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الشهيد محمد الدرة في نصف نهائي المسابقة.

ونجح الزعيم في تأكيد تفوقه على الصداقة بهذا الفوز, وحجز بطاقة الصعود للمباراة النهائية للمرة الحادية عشرة في تاريخ المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها (6 ألقاب).

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

شباب رفح دخل المباراة مهاجماً منذ البداية وحاول الضغط على مرمى الصداقة, لكن بدون تهديد حقيقي فيما تحفظ المدفعجية بالمناطق الدفاعية خشية تلقي هدف مبكر, وظهرت خطورة الأزرق من تسديدة قوية لمحمد أبو دان جانبت المرمى, حاول الفريق الاستفادة من تعدد الكرات العرضية التي تفوق فيها المدافعين بنسبة أكبر.

الصداقة حاول الرد ووضع صائب أبو حشيش كرة رأسية جانبت المرمى, قبل أن ينقذ عبد الله شقفة مرماه من هدف محقق للصداقة, واستقبل عاهد أبو مراحيل كرة عرضية لكنه حولها برأسه ضعيفة في يد شقفة, وسدد جمعة كرة قوية حولها الدفاع لركنية, قبل أن يُهدر أبو مراحيل هدفاً مؤكداً بعد عرضية متقنة من محمد أبو توهة ليضعها بجانب المرمى.

الشوط الثاني

الصداقة بادر للهجوم مع بداية الشوط الثاني واعتمد على الضغط المبكر لإرباك تحركات شباب رفح, وعاد أبو مراحيل وسدد كرة زاحفة مرت بجوار مرمى شباب رفح, الذي تحرر من المناطق الدفاعية وعاد للهجوم من خلال كرة عرضية متقنة لفهد الحولي مرت من أمام مرمى الصداقة بسلام.

هدأت وتيرة اللعب وسط تحفظ دفاعي من كلا الفريقين خشية تلقي هدف مفاجئ, لكن محمد أبو دان كان له رأي أخر بعدما اخترق من العمق وهيأ الكرة وسددها صاروخية لتعانق الشباك وسط فرحة عارمة للاعبي الأزرق (89), إلا أن الرد جاء سريعاً بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للصداقة ترجمها ميسرة البواب لهدف التعادل (93), ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح التي حسمها شباب رفح لصالحه بنتيجة (5-4).

سجل لشباب رفح: وليد أبو دان, محمد أبو هاشم, محمد أبو دان, عبد الله عبيد, وعودة ضهير, وأهدر محمد الشاعر.

سجل للصداقة: ميسرة البواب, صائب أبو حشيش, محمد أبو حشيش, أحمد الكرنز, وأهدر عمر بلح ومحمد أبو ناجي.

تشكيلة اتحاد خانيونس:

فادي جابر, محمد الديري (بطاقة صفراء 12), ميسرة البواب, حسن الحمامي, محمد أبو ناجي, محمود العامودي, محمود عطية, عمر أبو عبيدة (محمد أبو حشيش 61), صائب أبو حشيش (بطاقة صفراء 74), محمد أبو توهة (عمر بلح 78), عاهد أبو مراحيل (أحمد الكرنز 61).

* أصحاب الأهداف: ميسرة البواب (ركلة جزاء 93)

* المدرب: سامي سالم

* الكابتن: محمد الديري

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (2)، البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة شباب رفح :

عبد الله شقفة, محمد أبو هاشم, وليد أبو دان, رأفت القن, فهد الحولي (بطاقة صفراء 44)(عودة ضهير 82), محمد الشاعر, عبد الله عبيد, جمعة الهمص (عبد الرحمن صالح 63), محمد أبو دان, عبد الرحمن وشاح (ناصر أبو قرشين 63), أحمد الشاعر (محمد الرخاوي 51)

* أصحاب الأهداف: محمد أبو دان (89)

* المدرب: رأفت خليفة

* الكابتن: رأفت القن

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الدور: نصف النهائي

* النتيجة: (1-1) ( ركلات ترجيح 5-4)

* الملعب: الدرة

* التاريخ: 24/6/2020

* عدد الجمهور: 100 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 5:00

* وقت انتهاء المباراة: 7:10

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  3 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: خالد الشيخ خليل ساحة, محمود أبو حصيرة مساعد, محمد اليازجي مساعد, هاني مسمح رابع

مراقب المباراة: محمود مسعود .. مُقيم الحُكام: إبراهيم أبو العيش.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *