الرئيسية / كرة قدم محلية / الزعيم والعميد والثوار وخدمات خانيونس يتأهلون لثُمن نهائي كأس غزة

الزعيم والعميد والثوار وخدمات خانيونس يتأهلون لثُمن نهائي كأس غزة

غزة/ وائل الحلبي ومؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 22/7/2023- تأهلت فرق شباب رفح وغزة الرياضي وشباب جباليا وخدمات خانيونس لدور الـ16 من بطولة كأس غزة لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024، والتي تحمل اسم الراحل إبراهيم أبو سليم، النائب السابق لرئيس اتحاد كرة القدم.

وجاء تأهل شباب رفح على حساب الجلاء، وغزة الرياضي على حساب الأقصى، وشباب جباليا على حساب اتحاد دير البلح، خدمات خانيونس على حساب خدمات النصيرات.

  • شباب رفح (4-1) الجلاء

تغلب شباب رفح بسهولة على فريق الجلاء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد محمد الدرة بالمنطقة الوسطى.

افتتح الشباب التسجيل مبكراً عبر هداف الفريق طارق أبو غنيمة، الذي سدد الكرة وارتطمت باللاعب هيثم أبو راشد وسكنت الشباك عند الدقيقة التاسعة.

وواصل الزعيم ضغطه لتسجيل الهدف الثاني وتأمين النتيجة، وهو ما تحقق عبر اللاعب محمد أبو دان عند الدقيقة الثالثة عشر من ضربة ركنية.

وعزز طارق أبو غنيمة تقدم فريقه بالهدف الثالث من تسديدة عند الدقيقة الخامسة عشر، ما أدى إلى انهيار فريق الجلاء، فتكتل في الخط الخلفي، مع محاولات ضئيلة للتقدم، والتي كاد من إحداها هادي نبهان تقليص الفارق من تسديدة تصدى لها الحارس عبدالله شقفة.

وأهدر الشباب عدة فرص للتسجيل عبر أبو غنيمة وأبو قرشين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، أضاف ابو غنيمة الهدف الرابع من تسديدة زاحفة من داخل الصندوق، سكنت شباك الحارس فادي الشامي عند الدقيقة “59”.

شعر الشباب بأريحية بعد الهدف وبدأ اللاعبون بتناقل الكرات بأرجلهم، مع تكتل دفاعي لفريق الجلاء لعدم تلقي المزيد من الأهداف.

ومن احدى الهجمات سجل خميس الحلو هدف الجلاء الوحيد عند الدقيقة “80” من انفراد بالحارس شقفة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة فرص حقيقية على المرميين، لينتهي اللقاء بفوز الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ويلاقي الأهلي في الدور المقبل من المسابقة.

  • تشكيلة الفريقين

* شباب رفح: عبد الله شقفة، مؤمن البواب (حافظ ارجيلات 30)، موسى أبو شربين، محمد أبو هاشم، ناجي النحال، وليد ابو دان (سعيد السباخي 46)، عبد الله عبيد (جمعة الهمص 46)، محمد أبو دان، عماد السماعنة (عبد الرحمن الحميدي 46)، ناصر أبو قرشين (محمد الريخاوي 70)، طارق ابو غنيمة

* الجلاء: فادي الشامي، محمد حجاج، محمود الريفي (غازي عياد 60)، عاصف الكتناني، هيثم ابو راشد، جلال ابو سيدو (وسام عزام 77)، حسين المزروعي، قصي النجار، هادي نبهان (خميس الحلو 60)، أيمن شلح (يزن العمصي 46) قصي عبد ربه (أنس عبد المالك 77).

* طاقم الحُكام: خالد أبو الخير للساحة، وساعده على الخطوط محمد خطاب، ومروان خطاب، وهيثم لقان رابعا، ومحمود البحيصي مقيما للحكام، ونائل أبو زايد مراقبا للمباراة.

  • غزة الرياضي (2-1) الأقصى

قلب غزة الرياضي تأخره بهدف أمام الأقصى إلى فوز بهدفين مقابل هدف، في لقاء جمع الفريقين على ملعب خانيونس، ليتأهل غزة الرياضي لمواجهة شباب جباليا في دور الـ16 بعد فوز الأخير على اتحاد دير البلح.

بداية المباراة جاءت هادئة من جانب الفريقين، قبل أن يتمكن فادي أبو حصيرة من افتتاح التسجيل للأقصى بتسديدة رائعة لكرة من ركلة ثابتة ليحولها في شباك العميد (23)، ليبدأ بعدها الرياضي في فرض سيطرة كاملة على مجريات اللعب لكنه واجه صعوبة في اجتياز دفاعات الأقصى.

فرصة التعديل لاحت أمام محمد تمراز لكنه أطاح الكرة بعيدا عن إطار المرمى في أخطر فرص الرياضي في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الأقصى بهدف دون رد للعميد.

محمد تمراز كان قريبا من التعديل مع بداية الشوط الثاني لكن التوفيق لم يحالفه في تصويب الكرة، ليأتي زميله تامر أبو فارس ويتمكن من تسجيل هدف التعادل بكرة رأسية سكنت شباك علي الحواجري (50).

لم يكف العميد بالتعديل واستغل أفضليته الهجوم بالتقدم لينجح كامل الترامسي في تحقيق المطلوب بعدما انطلق بالكرة وحولها في مرمى الأقصى (64)، هدأت وتيرة محاولات غزة الرياضي بعد التقدم بالهدف الثاني.

أحاول لأقصى الوصول لمرمى الحارس عبد الله أبو غزة الذي تالق في التصدي لكرة رأسية من فضل أبو ريالة، فيما غابت المحاولات في بقية أوقات المباراة مع تراجع مستوى الفريقين في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بفوز غزة الرياضي بهدفين مقابل هدف.

  • تشكيلة الفريقين:

* غزة الرياضي: عبد الله أبو غزة (بطاقة صفراء)، أحمد الكحلوت، بهاء الدين أحمد، حسن جودة، تامر أبو فارس، عبد الله إسماعيل، حربي السويركي، عز الدين أبو راس، يوسف داوود، كامل الترامسي، محمد تمراز.

* الأقصى: علي الحواجري، أحمد الحاج، محمد إسليم، أحمد عوض الله، فضل أبو زيادة، فضل أبو ريالة (بطاقة صفراء)، فادي أبو حصيرة، علاء العريان، عز الدين العرور، بهاء أبو الغصين، أيمن الحواجري.

طاقم الحكام: محمد النبريص (حكم ساحة)، محمد الغول (مساعد أول)، نادر أبو هجرس (مساعد ثان)، آدم حسان (حكم رابع)، فريد البريم (مراقب المباراة)، فريد الأشقر (مقيم الحُكام).

شباب جباليا (2-1) اتحاد دير البلح

وتأهل فريق شباب جباليا للدور ثمن النهائي بعد فوزه الصعب على اتحاد دير البلح بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وافتتح شباب جباليا التسجيل مبكرا، برأسية أدهم خطاب الذي استقبل كرة زميله يوسف سالم ووضع الكرة في الشباك عند الدقيقة السادسة.

استمر شباب جباليا في سيطرته على مجريات اللقاء، بينما حاول اتحاد الدير تنظيم عدة هجمات على أمل تسجيل هدف التعادل.

شكلت هجمات الثوار خطورة كبيرة، وردت العارضة رأسية يوسف سالم، وأهدر نفس اللاعب انفراداً بحارس المرمى.

وأهدر محمود البحيصي أول فرص اتحاد الدير بتسديدة قوية أبعدها الحارس زقوت، واستخدم زميله أحمد أبو ربيع نفس السلاح وأمسك الحارس زقوت الكرة بنجاح.

دخل شباب جباليا الشوط الثاني، بحثا عن هدف التعادل، وهو ما تحقق بتسديدة قوية للاعب خالد المسلمي عند الدقيقة “59” سكنت على يمين الحارس محمد زقوت.

فرض اتحاد دير البلح أفضليته في الشوط الثاني نسبيا، وكان الأقرب للتسجيل في أكثر من مرة، وكادت رأسية محمود البحيصي أن تسكن الشباك لكن كرته جاؤت بجوار القائم.

شعر الثوار بالخطر، ولعب يوسف سالم كرة رأسية أبعدها الحارس بصعوبة بالغة، ولم يستغل سالم الكرة التي أفلتت من الحارس ولعبها خارج الشباك.

وكاد محمد أبو عمران أن يسجل هدف الفوز للاتحاد، لكنه سدد الكرة في القائم أمام المرمى الخالي.

وفي الوقت بدل الضائع سجل يوسف جندية هدف الفوز للشباب، بعدما استقبل كرة محمد الملفوح الزاحفة وسددها في الشباك.

  • تشكيلة الفريقين

* شباب جباليا: محمد زقوت، أحمد أبو عميرة، إبراهيم شاهين، محمد الترامسي، أحمد المفتي (نائل شاهين 77)، مؤيد إسماعيل (مؤمن زيدان 77)، أدهم أبو خطاب، عبد الحميد الحاج (يوسف جندية 53)، محمد النمس (مهند ابو زيد 62)، محمد الملفوح، يوسف سالم

* اتحاد دير البلح: محمد نصار، أحمد ناجي، محمد أبو عمران، عبد الكريم بريك، أحمد أبو ربيع (محمد أبو شعيب 78)، نصار البحيري، لباد الأخرس، مهند البحيصي، نضال حجاج، محمود البحيصي، خالد المسلمي.

* طاقم الحُكام: فايز عمران (حكم ساحة)، محمود الصواف (مساعد أول)، محمود عياد (مساعد ثان)، محمد الحسني (كم رابع) محمد الشيخ خليل (مُقيم الحكام) وأيمن المغاري (مراقب المباراة).

  • خدمات خانيونس (1-1) (3-1 ترجيح) خدمات النصيرات

نجح خدمات خانيونس في حجز بطاقة التأهل بتفوقه على خدمات النصيرات بركلات الترجيح بثلاثة ركلات مقابل واحدة، التي لجأ إليها الفريقين بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب رفح.

خدمات خانيونس سيلتقي في دور الـ16 باتحاد بيت حانون المتأهل سلفا منذ اجراء قرعة الكأس.

خدمات النصيرات كان الطرف الأفضل في الجانب الهجومي غالبية أوقات الشوط الأول، وكان خالد النجار قريبا من التقدم في مناسبتين لكنه لم يفلح في استثمار أي منهما.

وكاد عبد اللطيف عليان أن يسجل هدف السبق لخدمات خانيونس من تسديدة صاروخية حولها الحارس لركلة ركنية، قبل أن يترجم النجار أفضلية النصيرات للهدف الأول لخدمات النصيرات بعد انفراده بالحارس ومراوغته وإيداع الكرة في الشباك (36)، لينتهي الشوط الأول بتقدم خدمات النصيرات بهدف دون رد لخدمات خانيونس.

وأهدر محمد بشير فرصة ثمينة مع بداية الشوط الثاني بعدما انفرد بالحارس عبد الباري بدوان لكن الأخير منعه من التسجيل وحول الكرة إلى ركنية، ليبدأ بعدها خدمات خانيونس في فرض أفضليته من خلال انطلاقات مصطفى الهسي ومحمود قشطة.

حارس النصيرات محمد نوفل منع هدف التعادل بالتصدي لكرة محمد أبو سبلة، إلا أنه لم يتمكن من منع الهدف في المرة الثانية بعدما أرسل مصطفى الهسي كرة من ركنية ارتقى لها رمضان شبير وأودعها في الشباك (54).

حسن مخيمر كاد أن يباغت حارس النصيرات بركنية مباغتة لكنه أبعدها في اللحظة الأخيرة، عاد النصيرات للهجوم وأهدر البديل طارق الهور فرصة محققة للتسجيل من عرضية فارس جروان، قبل أن يضع زميله أسامة أبو قضامة كرة رأسية فوق مرمى خدمات خانيونس بقليل، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما ويلجأ الفريقين لركلات الترجيح التي نجح خدمات خانيونس في حسمها لصالحه.

سجل لخدمات خانيونس: عبد اللطيف عليان ومحمد أبو سبلة ونظمي الحولي، وأهدر أركان الترابين وسجل للنصيرات محمد أبو زايد وأهدر عبد الخالق العصار وطارق الهور وياسر النابلسية.

  • تشكيلة الفريقين:

* خدمات خانيونس: عبد الباري بدوان، حسن مخيمر (بطاقة صفراء)، محمود أشرف قشطة (بطاقة صفراء)، محمد أبو سبلة، محمد صرصور (محمد علي حمودة)، رمضان شبير (بطاقة صفراء)، عبد اللطيف عليان، أنور عمران (أركان الترابين)، مصطفى الهسي (نظمي الحولي)، عدنان الفرا (عنان الترابين).

* خدمات النصيرات: محمد نوفل، إبراهيم أبو جراد، ياسر النابلسية، عبد الخالق العصار، محمد فارس أبو زايد (بطاقة صفراء)، أسامة أبو قضامة، محمد معمر (بطاقة صفراء) (مجد أبو كرش)، عطايا جربوع (إبراهيم جربوع)، مهدي أبو عرمانة (طارق الهور)، خالد النجار، محمد بشير (فارس جروان).

* طاقم الحكام: محمد أبو شهلا (حكم ساحة)، فادي السمهوري (مساعد أول)، محمد الزعانين (مساعد ثان)، يوسف قشطة (حكم رابع)، إياد حماد (مراقب المباراة)، سعيد محسن (مُقيم الحكام).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *