الرئيسية / كرة قدم محلية / الزوايدة يعود لصدارة الترتيب برباعية في شباك الجلاء

الزوايدة يعود لصدارة الترتيب برباعية في شباك الجلاء

  • دوري الدرجة الأولى

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 19/3/2022- استعاد شباب الزوايدة صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى مؤقتاً بفوزه الكاسح على الجلاء بأربعة أهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين  أمس على ملعب الدرة، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة عشر من البطولة.

الزوايدة عاد للمركز الأول بعدما تنازل عنه في الأسبوع الماضي عقب الخسارة من خدمات جباليا، ليعوض في مباراة الأمس ما فقده من نقاط ويرفع رصيده إلى 30 نقطة في صدارة الترتيب لحين انتهاء بقية مباريات الجولة، لكن الخسارة زادت من متاعب الجلاء الذي توقف رصيده عند 13 نقطة مؤقتاً.

الزوايدة دخل المباراة بشكل هجومي ونجح في تسجيل هدف التقدم مبكراً عبر محمود الحبيبي الذي ارتقى بشكل رائع لركلة ركنية من محمد فروانة ليحولها الحبيبي برأسه في الشباك (2)، حاول أصحاب الأرض استغلال الهدف المبكر وتعزيزه بأخر في ظل حالة الارتباك التي مر بها الجلاء.

بدأ بعدها الجلاء بالخروج من مناطقه الدفاعية بحثاً عن الوصول لمرمى الزوايدة، إلا أن محاولاتهم لم تشكل الخطورة على مرمى الحارس أمين الهسي في ظل حالة التراجع غير المبرر للزوايدة.

حاول حازم قفة تهديد مرمى الزوايدة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت المرمى بقليل، فيما جاء الرد من محمد تمراز الذي سدد هو الأخر كرة قوية تصدى لها حارس الجلاء بثبات، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزوايدة بهدف دون رد للجلاء.

الزوايدة دخل الشوط الثاني بنفس القوة الهجومية على الرغم من محاولات الجلاء المبكر، إلا أن يوسف العش نجح في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بكرة رأسية استغل فيها الخروج الخاطئ للحارس ليضعها العش من فوقه في الشباك (53).

استمرت أفضلية الجلاء في السيطرة على الكرة وكاد البديل محمود أبو عيادة أن يذلل الفارق بعدما وصلته الكرة على مشارف منطقة الجزاء لكنه لم يستثمرها، وعاد زميله معتز الحوراني وسدد الكرة قوية مرت فوق مرمى الزوايدة.

أصحاب الأرض لم يكتفوا بالهدفين ونجحوا في تسجيل الهدف الثالث عبر البديل إبراهيم جربوع الذي سدد الكرة من ركلة ثابتة لترتد إليه من الحائط البشري ويسددها مرة ثانية لتمر زاحفة في شباك الجلاء (61).

على الرغم من تأخر الجلاء بثلاثية نظيفة إلا أنه واصل مساعيه للوصول لشباك الزوايدة، وحاول في أكثر من مرة كانت أبرزها من كرة حازم قفة التي وضعها بجانب المرمى بقليل، لكن تقدم الفريق الهجوم ترك مساحات في دفاعاته حاول الزوايدة استغلالها.

الزوايدة نجح في تعزيز النتيجة بالهدف الرابع مستغلاً هجمة مرتدة لتصل الكرة لمحمد أبو موسى الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة بهدوء في الشباك (76)، لتهدأ بعدها وتيرة المباراة في ظل التقدم الكبير لأصحاب الأرض الذين نجحوا في الحصول على النقاط الثلاث بفوز عريض برباعية نظيفة أمام الجلاء.

الحكام: عماد مرجان للساحة ورشيد حمدونة وأحمد زملط مساعدين ومحمد أبو شهلا رابعاً.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *