الرئيسية / كرة قدم محلية / الزوايدة يواصل العزف المنفرد في الصدارة

الزوايدة يواصل العزف المنفرد في الصدارة

  • حصاد الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى
  • خدمات البريج يحسم ديربي “الوسطى” أمام خدمات النصيرات
  • المجمع يتمسك بملاحقة المتصدر وبيت حانون يحقق أول فوز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 31/12/2021 – واصل فريق شباب الزوايدة انفراده بصدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى (موسم 2021-2022)، مع ختام منافسات الجولة الرابعة، والتي شهدت فوز الفريق الرابع على التوالي أمام أهلي النصيرات، بينما تمسك المجمع الإسلامي بملاحقة المتصدر وتذليل الفارق معه إلى نقطتين، مع ظهور علامات جديدة في إطار المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود للدرجة الأولى.

خدمات البريج فجر مفاجأة نوعية بتحقيق أول فوز له أمام جاره خدمات النصيرات، في ديربي مثير شهد الكثير من التوقفات بسبب قوة منافسة الفريقين، ونجح بيت حانون الأهلي في حصد أول انتصاراته هو الآخر واجتاز جاره نماء في ديربي شمالي.

صدارة وملاحقة

الزوايدة لم يستسلم لأي مفاجآت وتمكن من اجتياز اختبار جديد بنجاح وحصده للعلامة الكاملة في مبارياته الأربعة، بعد فوزه الأخير على أهلي النصيرات بهدف دون رد، لرفع رصيده إلى 12 نقطة متفوقاً على جميع الفرق المنافسة.

فوز الزوايدة زاد من حظوظ الفريق القوية أصلاً وعزز من مكانته بين المرشحين للصعود، خاصة وأنه اكتسب الثقة الكبيرة مع مرور الوقت وأصبح يملك القدرة على حسم الأمور مبكراً، مثلما يسعى لها في الموسم الحالي.

أهلي النصيرات عاد سريعاً للهزائم بعد فوزه الأسبوع الماضي على خدمات خانيونس، ليكتفي الفريق الصاعد حديثاً للدرجة الأولى برصيد النقاط الثلاث، محتلاً المركز الثامن بالتساوي مع فرق التفاح والأقصى والجلاء في رصيد النقاط.

لم يستسلم المجمع الإسلامي بعد التعثر في الجولة الثانية أمام التفاح، واستمرت مسيرة الفريق الناجحة بفوزه الأخير على الجلاء بهدف دون مقابل، ليتمكن الفريق من تعزيز مكانته في مراكز المقدمة محتلاً المركز الثاني برصيد 10 نقاط، دون أن يتلقى الفريق أي خسارة وهذا ما يزيد من قوة الفريق وثقته أمام المنافسين في الجولات القادمة.

الجلاء هو الآخر اكتفى بتحقيقه لفوز واحد في مبارياته الأربعة التي لعبها، ولم يحصد منها سوى 3 نقاط والتي لن تكون كافية بالنسبة للفريق الطامع إلى العودة للدرجة الممتازة بعد هبوطه منها في الموسم الماضي.

ديربي الوسطى والشمال

الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى شهدت مباراتين ديربي، الأولى جمعت خدمات البريج وجاره خدمات النصيرات وانتهت بفوز الأول بهدفين دون رد، فيما حسم بيت حانون الأهلي مباراته أمام جاره نماء بالفوز بهدف دون مقابل.

فوز البريج المثير جاء ليكون باكورة انتصارات الفريق في البطولة، بعد ثلاثة مباريات تعادل فيها الفريق مرتين وخسر في مرة أخرى، ليرفع الفريق رصيده إلى 5 نقاط في المركز السادس، ليغادر المراكز المتأخرة في الترتيب، في انتظار كيف سيستفيد الفريق من هذا الفوز وتعزيزه في المباريات القادمة.

برغم بداية خدمات النصيرات القوية إلا أنه لم يفلح في الحفاظ على هذه البداية، بعد التعادل في المباراة الماضية والخسارة أمام البريج، والتي أوقفت رصيد الفريق عند 7 نقاط في المركز الثالث وهو نفس رصيد نماء، ليصبح النصيرات بحاجة لصحوة تعيد التوازن للفريق وتضعه في المكان المناسب للمنافسة على الصعود.

وفاز بيت حانون الأهلي على جاره نماء بهدف دون مقابل، في ديربي الشمال الذي حمل الكثير من الاثارة والندية بين الفريقين، لينجح الحوانين في حسم الأمور لصالحهم، ويحقق الفريق بذلك أول فوز له في البطولة بعد ثلاثة تعادلات متتالية، ويرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس.

فوز الحوانين جعل الفريق على مقربة من مربع المنافسة وسيجعله أكثر قوة في المراحل القادمة خاصة وأن الفريق واجه سوء توفيق كبير في مباريات الثلاث الماضية.

نماء مر بنفس الحالة التي عاشها خدمات النصيرات في مبارياته الأربعة، حيث فاز في أول مباراتين ومن ثم تعثر بالتعادل قبل أن يخسر من جاره بيت حانون، ليتوقف رصيده عند 7 نقاط، ويصبح الفريق بحاجة لعودة سريعة من أجل تأكيد تواجده بين المنافسين على بطاقتي الصعود.

تعادلات مستمرة

واصل التفاح تعادلاته في آخر ثلاثة مبارياته لعبها، بعدما احتكم للتعادل الإيجابي أمام خدمات جباليا بهدف لكل منهما، ليستمر الفريقين في سلسلة النتائج السلبية بدون أي فوز لأي منهما.

التفاح حصد نقطته الثالثة من التعادل الثالث له على التوالي، ليضع نفسه في مكانة صعبة للغاية مع ابتعاده بشكل تدريجي عن منطقة المنافسة على الصعود، ليصبح الفريق بحاجة لصحوة تجعله يقلب الموازين ويخرج من ثوب التعادلات المستمرة.

خدمات جباليا هو الآخر لم يفلح حتى اللحظة في تحقيق أي فوز له في دوري الدرجة الأولى الذي عاد له بعد غياب طويل، ليكتفي الفريق بنقطتين من تعادلين وخسارتين تجعله يتواجد في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

النتائج السلبية التي حققها خدمات خانيونس عصفت بمدربه خالد كويك الذي استقال من تدريب الفريق بعد تعادله الإيجابي أمام الأقصى بهدف لكل منهما، ليبقى الفريق في المركز الأخير برصيد نقطتين، لتزداد مهمته صعوبة في المرحلة القادمة التي تحتاج منه مضاعفة جهوده لحصد أول انتصاراته.

الأقصى لم يكن أفضل حالاً من مضيفه خدمات خانيونس في المباراة، خاصة وأنه لم يحصد سوى 3 نقاط من ثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، ليواصل الفريق مسيرته دون تحقيق الفوز حتى الجولة الرابعة، إلا أن هذا الوضع لن يكون كافياً لتأمين مكان الفريق في الدرجة الأولى.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *