الرئيسية / كرة قدم محلية / الزوايدة x اتحاد خانيونس.. التمسك بالأمل أو قطعه نهائياً

الزوايدة x اتحاد خانيونس.. التمسك بالأمل أو قطعه نهائياً

ضمن الجولة الـ17 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 28/1/2023- سيكون الزوايدة في اختبار صعب للغاية عندما يلتقي ضيفه اتحاد خانيونس، ضمن منافسات الجولة الـ16 من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

الزوايدة تعرض لحالة من الاحباط الشديد في الجولة السابقة بعد الخسارة من خدمات رفح بثلاثية نظيفة، والتي جاءت بعد تحقيق الفريق لأول انتصاراته أمام غزة الرياضي وإحياء آماله في البقاء، لتأتي الخسارة الأخيرة وتعيد الأمور لوضعها السابق خاصة وأنها تزامنت مع فوز غزة الرياضي على خدمات النصيرات.

ويملك صاحب الأرض في رصيده 8 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير، وبفارق 7 نقاط عن العميد صاحب المركز العاشر والذي سيتمكن من الحفاظ على هذا الفارق في حال فوزه على شباب جباليا وفوز الزوايدة أمام اتحاد خانيونس.

رغم صعوبة المهمة في ظل النتائج المخيبة لآمال الزوايدة لكنه لا زال يملك القدرة على قلب الأمور، لكن هذا الأمر يشترط أن يبدأ الفريق رحلة جديدة مع الانتصارات بداية من الجولة الحالية.

ويدخل الزوايدة اللقاء مع وجود خيار وحيد وهو الفوز والعمل على استثماره في المباريات القادمة من أجل الهرب من مقصلة الهبوط والعودة السريعة للدرجة الأولى التي صعد منها الفريق للدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 2007.

وسيحاول المدرب توفيق الهندي استغلال عاملي الأرض والجمهور وتكرار نتيجة مباراته مع الرياضي في لقاء اليوم، والتي ستعزز الحافز لدى لاعبيه من أجل الاستمرار في العمل والمثابرة.

أما اتحاد خانيونس فيتطلع لاستعادة نغمة الانتصارات مرة أخرى بعدما توقفت بشكل إجباري في الأسبوع الماضي عقب التعادل أمام بيت حانون بهدف لمثله، والحفاظ على تواجده في المركز الرابع الذي سيكون مهدد بفقدانه حال خسارته وفوز شباب جباليا.

البرتقالي انتفض بشكل قوي في مرحلة الإياب وتمكن من الفوز في ثلاثة مباريات والتعادل في مباراتين، ليتقدم للمركز الرابع برصيد 24 نقطة لكن مهمته في المنافسة على اللقب لا تختلف عن حال شباب جباليا مع مساعي كل منهما لاحتلال مركز أفضل في ختام المسابقة.

ويدخل الضيف اللقاء باحثاً عن العودة لسكة الانتصارات بالدرجة الأولى، لكن سيكون من المهم عدم الخسارة في حال عدم قدرة الفريق على حصد النقاط الثلاثة كاملة.

وحقق اتحاد خانيونس فوزاً كبيراً على الزوايدة في مباراة الفريقين بالدور الأول برباعية نظيفة، وسيحاول تكرار هذا الفوز العريض مستغلاً القوة الهجومية الضاربة للفريق مع وجود لاعبه يوسف لولو الذي يتقاسم صدارة الهدافين مع علاء عطية مهاجم الشجاعية.

المشوار الناجح للمدرب رأفت خليفة مع البرتقالي خاصة في الدور الثاني يجعله مطالباً بمواصلة هذا المشوار والعودة بفوز جديد سيجعل الفريق قريباً من التقدم في الترتيب حال استفاد من نتائج شباب رفح أو الشجاعية في الجولات القادمة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *