الرئيسية / كرة قدم محلية / الزوايدة x خدمات النصيرات .. ديربي الوسطى في ثوب جديد

الزوايدة x خدمات النصيرات .. ديربي الوسطى في ثوب جديد

  • في افتتاح بطولة الدوري الممتاز موسم 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 9/9/2022- تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الممتاز لأندية غزة للموسم الجديد 2022-2023، بلقاء قمة الوسطى يجمع بين الزوايدة وجاره خدمات النصيرات لكن هذه المرة في الدوري الممتاز بعد حجزهما لبطاقتي الصعود من الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

الزوايدة x خدمات النصيرات

على ملعب الدرة يتجدد اللقاء بين الجارين الزوايدة وخدمات النصيرات، لكن هذه المرة ستكون المواجهة في الدوري الممتاز بعد صعودهما من دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

الزوايدة صاحب الأرض في هذا اللقاء ومتصدر الدرجة الأولى في الموسم المنصرم، يتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج التي تساعده في ضمان البقاء بالدوري الممتاز الذي يعود له بعد غياب 15 عاماً.

ودخل شباب الزوايدة في مرحلة جديدة من التحضير للمسابقة حيث تولى إياد عدوان تدريب الفريق خلفاً لنبيل صيدم، لكنه استقال قبل أيام قليلة من انطلاق الموسم الجديد، ليستعيد الفريق مدربه السابق حازم الحجار والذي قاده قبل موسمين وقاد خدمات النصيرات للصعود للدوري الممتاز في الموسم الماضي.

وكان الزوايدة من أكثر الفرق نشاطاً في سوق الانتقالات وتعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين سواء من أصحاب الخبرة أو الشباب، حيث ضم مصطفى الداعور وإبراهيم أبو سيف ومحمد أبو شعيب إلى جانب حسن جودة ومهدي أبو عرمانة وغيرهم من اللاعبين الذين سيحملون لواء الدفاع عن بقاء الفريق بين الكبار.

ولعب الزوايدة أمام النصيرات في الموسمين الماضيين أربعة مواجهات فاز كل منهما في واحدة وتعادلا في مباراتي الموسم الماضي ذهاباً وإياباً.

يدرك الزوايدة أن مباريات الدوري الممتاز تختلف بنسبة كبيرة عن منافسات الدرجة الأولى، وسيعمل على تحقيق الفوز في أول مبارياته من أجل التأكيد على أن الفريق لن يكون بالصيد السهل لبقية المنافسين في الجولات القادمة.

أما الجار خدمات النصيرات فيعود إلى البطولة المفضلة لجماهيره بعد غياب استمر لسبعة مواسم، كاد الفريق خلالها أن يفقد بقاءه في الدرجة الأولى بعد النتائج التي حققها قبل في موسم 2018/2019 قبل أن يتدارك نفسه ويعيد بناء الفريق الذي نجح في اسعاد آلاف الجماهير بالعودة للدوري الممتاز.

خدمات النصيرات تعاقد مع المدرب بلال تمراز ليتولى تدريب الفريق في مهمة تدريبية أولى بالنسبة له، ويعول عليه بشكل كبير في قيادة الفريق لتحقيق النتائج المرجوة والابتعاد عن مناطق الخطر في الترتيب مبكراً.

بالرغم من النشاط الملحوظ للنصيرات في سوق الانتقالات؛ إلا أن الفريق لم يبرم صفقات مدوية كما كان متوقعاً واكتفى بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل عيد العكاوي وهيثم النجار وميمنة الناجي وشادي بصلة وغيرهم من اللاعبين الذين يحملون على عاتقهم آمال وطموحات جماهير النصيرات.

وسيعمل المدرب تمراز على صناعة توليفة متجانسة في مواجهة الزوايدة حيث سيكون الاختبار الأول هو الأهم بالنسبة للفريقين، وسعي كل منهما من أجل الفوز يهدف للحصول على دفعة معنوية للمباريات القادمة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *