الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح x اتحاد خانيونس .. دفاع عن اللقب وطموح بأول إنجاز

شباب رفح x اتحاد خانيونس .. دفاع عن اللقب وطموح بأول إنجاز

  • في افتتاح بطولة الدوري الممتاز موسم 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 9/9/2022- تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الممتاز لأندية غزة للموسم الجديد 2022-2023، بلقاء قمة يجمعان شباب رفح حامل لقب آخر نسختين للمسابقة، وضيفه اتحاد خانيونس صاحب المركز الثالث بالموسم الماضي والمرشح للمنافسة.

شباب رفح x اتحاد خانيونس

سيكون ملعب رفح مسرحاً لقمة مثيرة تجمع شباب رفح وضيفه اتحاد خانيونس، والتي تمثل أهمية كبيرة للفريقين خاصة وأنها ستعبر بشكل كبير عن طموحهما في الموسم الحالي.

شباب رفح صاحب الضيافة يسعى لافتتاح مشوار الدفاع عن اللقب بفوز يمنح جماهيره الطمأنينة في ظل رحيل عدد من اللاعبين البارزين الذين ساهموا بشكل كبير في تتويج الفريق بلقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي.

ولعل أبرز الغائبين عن “الزعيم” في الموسم الحالي هو طارق أبو غنيمة هداف الدوري في الموسم المنقضي إلى جانب زميله محمد السدودي الذي عاد لناديه خدمات الشاطئ بعد انتهاء إعارته.

ويتسلح خالد كويك مدرب فريق شباب رفح بعناصر الفريق المميزة والوجوه الجديدة التي انضمت إليه في مرحلة الانتقالات الصيفية، حيث سيعمل على اختيار التوليفة الأقوى للقاء “البرتقالي”.

ويرغب شباب رفح الزعيم بتأكيد تفوقه على اتحاد خانيونس بعدما نجح في تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات من آخر ستة مواجهات جمعت الفريقين وانتهت ثلاثة مباريات بينهما بنتيجة التعادل، وهذا ما سيعطي “الأزرق” دافعية كبيرة من أجل الفوز واسعاد الجماهير التي ستحتشد بشكل كبير في ملعب رفح.

وبشكل عام، يطمح شباب رفح لحصد اللقب الثالث على التوالي والخامس في تاريخه لتقليص فارق الألقاب بينه وبين جاره خدمات رفح، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الدوري بتتويجه في ستة مواسم ثلاثة منها متتالية.

في المقابل، يزور اتحاد خانيونس بثوبه ومشروعه الجديد ملعب رفح على أمل أن يتمكن من تحقيق فوز غائب عنه منذ نوفمبر 2019، والذي شهد آخر انتصار للبرتقالي على شباب رفح وهذا ما يسعى إلى تكراره.

مجلس إدارة اتحاد خانيونس أحدث عدة تغييرات في استراتيجية الفريق بعد نهاية الموسم الماضي، وكان أبرز تلك التغييرات تعيين نبيل صيدم مدرباً للفريق والذي سيعتمد بنسبة كبيرة على مجموعة من اللاعبين الصاعدين والذين توجوا بلقب بطولة طوكيو بفوزهم على فريق ثقافي طولكرم بطل بطولة طوكيو بالضفة المحتلة.

ويخوض صيدم بعد نجاحه الكبير في قيادة الزوايدة للعودة إلى الدوري الممتاز بعد غياب طويل، تحد من نوع خاص لقيادة اتحاد خانيونس لحصد أول لقب رسمي في تاريخه، بعدما كان الفريق حاضراً في واجهة المنافسة في الموسمين الماضيين؛ إلا أنه عانى من تراجع في نتائج الفريق بمرحلة الإياب ليفقد حظوظه.

ويمني اتحاد خانيونس النفس بالاستفادة من تجاربه السابقة والعمل على تفادي تكرارها من أجل اعتلاء منصة التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، في ظل اكتساب لاعبيه الشباب خبرات كبيرة بعد تتويجهم بلقب بطولة طوكيو والتي سبقها بأيام التتويج بلقب بطولة الناشئين على مستوى محافظات غزة.

الوجوه الشابة سيكون معها مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة حيث جدد عقود أبرز لاعبيه مثل يوسف لولو وباسل أبو بطنين، بالإضافة لتعاقده مع محمد تمراز وحاتم نصار وعمران أبو بلال وغيرهم من اللاعبين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *