الرئيسية / كرة قدم محلية / الزوايدة x شباب جباليا.. الهروب من القاع وتحسين الترتيب

الزوايدة x شباب جباليا.. الهروب من القاع وتحسين الترتيب

  • في افتتاح الجولة الـ13 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 30/12/2022- تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

يتطلع شباب الزوايدة إلى تحقيق أول انتصاراته في مباراته أمام شباب جباليا التي تجمع الفريقين على ملعب الدرة، فيما يبحث الضيوف عن تعزيز موقعهم في الترتيب والعودة بنقاط المباراة.

الزوايدة يدخل المباراة وهو في موقف حرج للغاية مع تواجده في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 5 نقاط، وسيحاول بذل قصارى جهده لتحقيق الفوز وبدء مرحلة جديدة للخروج من الأزمة التي يمر بها الفريق منذ بداية الموسم.

ولم يتمكن صاحب المركز الأخير في الترتيب، من الفوز في أي مباراة حتى الآن، حيث تلقى الخسارة في سبعة مباريات وتعادل في خمسة، وهذا ما جعله أبرز المرشحين للعودة لدوري الدرجة الأولى.

يدرك الزوايدة أن مباراته أمام الثوار لن تكون سهلة وتدفعه لتقديم أفضل ما لديه من أجل الفوز الذي سيكون له الأثر الإيجابي في مبارياته القادمة، خاصة بعد التعثر بتعادل إيجابي أمام جاره خدمات النصيرات في الجولة الماضية في مباراة جرت وسط ظروف سيئة لأرضية الملعب التي امتلأت بالأمطار.

الزوايدة يحتاج للفوز من أجل التمسك بأمل البقاء في البطولة التي عاد لها بعد غياب طويل، إلا أن النتائج التي تحققت لم تكن حسب التوقعات المنتظرة للفريق وجماهيره.

وسيكون المدرب حازم الحجار مطالباً بتحفيز لاعبيه واخراجهم من الضغط الذي يمر به الفريق، والذي يمثل الجانب الأهم خاصة وأن الفريق يملك مجموعة مميزة من اللاعبين.

بدوره يسعى شباب جباليا للحفاظ على صحوته التي تحققت في الجولة الماضية والتي شهدت فوزه على جاره اتحاد بيت حانون، ليحصل الفريق على دفعة معنوية ستجعله يلعب بشكل مريح أمام أصحاب الأرض.

يعلم الثوار أن العودة بالنقاط الثلاثة ستعزز من مكانة الفريق في مقدمة الترتيب، حيث سيتمكن من الانفراد بالمركز الرابع حتى ولو بشكل مؤقت في ظل تواجده بالمركز الخامس برصيد 17 نقطة متأخراً بفارق النقاط عن الهلال صاحب نفس الرصيد والذي يتواجد في المركز الرابع.

ومنح الفوز الأخير للثوار الفريق دفعة معنوية كبيرة خاصة وأنه جاء أمام منافس قوي مثل بيت حانون، الذي تمكن من الفوز على شباب جباليا في افتتاح الموسم الحالي، قبل أن يصحح الأخير مساره في البطولة ويبدأ بتحقيق الانتصارات.

وسيعمل أحمد عبد الهادي مدرب الفريق على الاستفادة من الحالة المعنوية التي يمر بها لاعبوه من أجل العودة بالنقاط الثلاث من أمام الزوايدة، الذي تعادل معه في الجولة الثانية من مرحلة الذهاب بهدف لمثله.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *