الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة x خدمات رفح.. قمة الحفاظ على الانتصارات والصدارة

الصداقة x خدمات رفح.. قمة الحفاظ على الانتصارات والصدارة

  • في افتتاح الجولة الـ13 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 30/12/2022- تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

على ملعب اليرموك سيكون الصداقة أمام اختبار صعب عندما يستقبل ضيفه خدمات رفح، في واحدة من أبرز مباريات الجولة مع حاجة كل منهما لتحقيق الفوز.

الصداقة يتطلع للحفاظ على صحوته والبقاء في دائرة الانتصارات بعد فوزه الثمين على غزة الرياضي في الجولة الماضية، ويأمل في أن يوقف انتصارات الأخضر الرفحي الذي يتربع على صدارة الترتيب.

وتعد مباراة اليوم مهمة بالنسبة للصداقة خاصة وأنه أصبح قريباً من التواجد في مراكز المقدمة، مع امتلاكه لـ15 نقطة في رصيده محتلاً المركز الثامن بفارق الأهداف عن اتحاد بيت حانون صاحب نفس الرصيد.

فوز الصداقة على خدمات رفح يعد مطلباً ضرورياً بالنسبة للفريق من أجل القفز في الترتيب أولاً، ورد اعتباره أمام الفريق الذي فاز عليه في مرحلة الذهاب بهدفين دون رد.

يدخل أصحاب الأرض اللقاء بمعنويات مرتفعة مع عودة الثنائي فادي جابر وخليل مطر لتدريبات الفريق، الأمر الذي سيمنح الصداقة دفعة معنوية من أجل تقديم أفضل ما لديهم في المباراة والخروج بالنقاط الثلاث.

يدرك المدرب محمود عواد أن مباراته أمام متصدر الترتيب لن تكون سهلة، إلا أن الفوز بها سيمنح دفعة معنوية كبيرة من أجل مزاحمة فرق المقدمة رغم الفارق الكبير بينه وبين المتصدر، لكنه يعول على استمرار النتائج الإيجابية لفريقه والخروج تماماً من حسابات البقاء، رغم ابتعاده بفارق جيد عن غزة الرياضي الذي يتواجد في المركز الحادي عشر وقبل الأخير والمؤدي للهبوط.

على الجانب الآخر يزور خدمات رفح ملعب اليرموك للمرة الأولى منذ بداية الموسم، وعينه على أن تحمل له ولجماهيره البشريات السارة في زيارته للملعب الذي سبق له التتويج عليه بالعديد من الألقاب.

الأخضر الرفحي يريد الحفاظ على فارق النقاط بينه وبين ملاحقيه الشجاعية وشباب رفح، بعدما أصبح يملك في رصيده 28 نقطة متربعا على صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط عن صاحبي المركزين الثاني والثالث.

يعلم خدمات رفح أن مباراته أمام الصداقة لن تكون سهلة في ظل صحوة أصحاب الأرض في الجولة الماضية، لكن الضيوف يريدون العودة بالفوز الخامس على التوالي الذي سيعزز من حظوظ الفريق في حصد لقب الدوري خاصة مع الدعم الجماهيري الكبير الذي يمنحه دفعة كبيرة في مثل هذه المباريات.

وتفادى خدمات رفح مفاجآت سقوط الكبار في الجولة الماضية وتمكن من اجتياز عقبة الهلال بفوز عسير بهدف دون رد، ليحقق انتصاره الرابع توالياً ويسعى لمواصلة سلسلة الانتصارات والعودة بالنقاط الثلاث من أجل التأكيد على أن الفريق لن يتنازل عن العودة لمنصات التتويج.

يأمل الضيوف في تكرار سيناريو مباراة الفريقين بمرحلة الذهاب والتي انتهت بفوز الأخضر الرفحي بهدفين دون مقابل.

وسيحاول المدرب إسلام أبو عريضة منع لاعبيه من الافراط بالثقة في مباراة اليوم خاصة وأنه يبتعد بفارق مريح منطقياً عن أقرب ملاحقيه على الصدارة، إلا أن أبو عريضة سيشدد على لاعبيه العمل وبذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الانتصار.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *