الرئيسية / كرة قدم محلية / الزوايدة x غزة الرياضي.. الفرصة الأخيرة والابتعاد عن الخطر

الزوايدة x غزة الرياضي.. الفرصة الأخيرة والابتعاد عن الخطر

في ختام الجولة الـ15 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 14/1/2023- يحل غزة الرياضي ضيفاً على الزوايدة في مباراة ثانية تحمل أهمية كبيرة للفريقين  في ختام مباريات الجولة الـ15 من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، فيما.

على ملعب الدرة سيكون الزوايدة أمام فرصة تبدو الأخيرة من أجل الهرب من مقصلة الهبوط، عندما يستقبل غزة الرياضي في مباراة يحتاج فيها الفريقين لفوز يجدد أمل أصحاب الأرض ويساعد الضيف في الابتعاد خطوة أخرى عن الخطر.

الزوايدة يريد أن تشهد مباراته أمام العميد أول فوز له منذ انطلاق المسابقة، ورد خسارته أمام نفس الفريق في مرحلة الذهاب والتي حملت معها الكثير من الاثارة، بعد الشكوك التي أحاطت بصحة ركلة الجزاء التي قادت الرياضي للفوز في تلك المباراة.

ويدخل الزوايدة اللقاء وسط حالة معنوية سيئة للغاية بعد الخسارة الأخيرة من الشجاعية، والتي زادت من تعقيد موقفه في الهرب من مقصلة الهبوط مع تواجده في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 5 نقاط.

الفوز يعتبر مهم للزوايدة حتى وإن لم يخدم الفريق كثيرا، خاصة وأن الرياضي كان السبب في حرمانه من التأهل للدوري الممتاز قبل موسمين، بالإضافة لخسارته منه في الدور الأول والتي كانت بداية لسلسلة من الهزائم جعلت الفريق يصبح أبرز المرشحين للهبوط للدرجة الأولى.

وقاد المدرب توفيق الهندي الفريق في مباراته السابقة أمام الشجاعية بعد ساعات قليلة من توليه المهمة، الأمر الذي يجعل التحضير للقاء الرياضي أكثر جاهزية بالنسبة له وللاعبيه.

أما غزة الرياضي المنتشي بالحالة المعنوية القوية التي يعيشها الفريق عقب الفوز على شباب خانيونس واتحاد بيت حانون في الجولتين السابقتين، يطمح هو الآخر للعودة بالفوز الثالث على التوالي الذي سيمنح الفريق خطوة مهمة في طريق الابتعاد عن الخطر.

ويملك العميد في رصيده 12 نقطة محتلاً المركز العاشر ويريد استثمار خسارة النصيرات من الشجاعية، وتوسيع الفارق معه إلى 5 نقاط في ظل تواجد النصيرات بالمركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

تحقيق الرياضي للفوز في المباراتين السابقتين سيكون الوقود الذي سيعتمد عليه الفريق بنسبة كبيرة لاجتياز الزوايدة، بعد تخلص الفريق من الضغوط الكبيرة التي كانت ملقاة على عاتقه حتى الجولة الثانية عشر.

وضاعفت انتفاضة الفريق من رصيد نقاطه ومنحته أمل كبير في الخروج من أزمة النتائج السلبية التي عانى منها في الدور الأول، لكنه نجح في مغادرة مراكز الهبوط للمرة الأولى في الجولة الماضية.

الأكيد أن المدرب المخضرم نعيم السويركي سيشدد على لاعبيه بعدم التهاون ومطالبتهم بالتركيز الشديد من أجل حصد النقاط الثلاث، التي ستجعل مهمة الفريق أسهل من السابق وتخفف عنهم الكثير من الضغوط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *