الرئيسية / اللجنة الأولمبية / الشارع الفلسطيني يتغنى بالبطل المصري علي فرج

الشارع الفلسطيني يتغنى بالبطل المصري علي فرج

  • هنية أشاد به وأعلن عن تنظيم بطولة تحمل اسمه

غزة/(صحيفة فلسطين) 13/3/2022- سجل البطل المصري علي فرج المُصنف أول على العالم في لعبة الاسكواش، موقفاً عظيماً في التعبير عن تضامنه مع القضية الفلسطيني والشعب الفلسطيني وما يُعانيه من ويلات الاحتلال.

الموقف المصري الكبير الذي حمل بصمة أحد أبطالها الرياضيين، لم يكن موقفاً من باب المجاملة أو من باب الحرج، فقد جاء من باب المنطق والحق الذي طالماً شعر به الشعب الفلسطيني من أشقائه العرب.

فعلى هامش تتويجه بطلاً لبطولة “أوتيسا” الدولية للاسكواش التي استضافتها لندن أمس بعد فزه على منافسه البوريفي دييجو إلياس، قال البطل المصري علي فرج، إن الشعب الفلسطيني يُعاني ويلات الاحتلال الصهيوني على مدار 74 سنة، دون أن يكترث العالم بمعاناته.

وجاءت تصريحات البطل المصري فرج، عندما طُلب منه التعبير عن تضامنه مع أوكرانيا وشعبها في ظل الغزو الروسي، فكان رده قمة في الوطنية والجرأة والشجاعة، عندما قال متسائلاً :” الآن أصبح من المسموح خلط الساسة بالراضة ؟. أعرف أن ما سأقوله عن القضية الفلسطينية سيسبب له مشاكل، والحديث حول هذه القضية ليس على هوى الإعلام الغربي ولكن هذا هو الواقع الموجود والمعروف للجميع”.

وأضاف :” الجميع في الوقت الراهن يتعاطف مع الشعب الأوكراني نتيجة الحرب عليه من جانب روسيا، لكن يجب أن نذكر أيضا فلسطين، وما تعاني منه على مدار العقود الماضية”.

  • إشادة فلسطينية بالموقف المصري

وعلى ضوء تصريحاته التي لقيت إشادة واسعة على الصعيد الرسمي والشعبي الفلسطيني، تفعل الشارع الفلسطيني مع الموقف البطولي للمصري علي فرج بسعادة بالغة وتقدير أبلغ.

فد عجت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات الشارع الفلسطيني بما اعتبروه موقفاً بطولياً للمصري فرج، حيث تداول الجميع مقطع الفيديو الذي عبر فيه فرج عن تضامنه مع القضية الفلسطينية وشعبها الصامد على أرضه منذ 74 سنة.

من جهته، أشاد عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للرياضة، بالموقف التضامني الذي قدمه المصري على فرج.

وأعلن هنية عن تكريم البطل المصري بإقامة بطولة تحمل اسمه بالتعاون مع اتحاد الاسكواش الفلسطيني، ووضع يافطة تحمل صورته في مجمع فلسطين الرياضي.

وقال هنية إن موقف البطل المصري فرج هو تأكيد على الوعي العربي بالقضية الفلسطينية وما تتعرض له من مؤامرات والكيل بمكيالين الذي يمارسه الغرب والتنكر لمأساة شعب تعرض للتشرد والظلم على مدار العقود الماضية.

يذكر أن رياضيين عرب ومسلمين قدموا الكثير من مواقف التضامن مع الشعب الفلسطيني، في ظاهرة تعزز من دور الرياضة في إظهار الصورة الحقيقية للاحتلال ولفت الانتباه لحجم معاناة الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *