الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية وشباب جباليا أول الناجين من الهبوط

الشجاعية وشباب جباليا أول الناجين من الهبوط

غزة/باهي قديح – 16/2/2020- شهد الأسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز لأندية غزة، نجاة فريقين آخرين من شيح الهبوط للدرجة الأولى.

وبعيداً عن المراكز والنتائج المنطقية والاحتمالات البعيدة عن الواقع، واقتراباً من الأمور من ناحية حسابية، فبعد فوز خدمات رفح باللقب الأسبوع الماضي، لم يكن أحد من الفرق الأخرى في مأن عن شبح الهبوط.

البوم وبعد تأكد هبوط الأهلي، فإن أكثر الفرق تعرضاً للتهديد بالهبوط هو فريق غزة الرياضي الذي وصل رصيده إلى (15) نقطة فيما تبقى له (4) مباريات مجموعها (129 نقطة فيما لو حصل عليها سيرتفع رصيده إلى (27) نقطة، وهو الرصيد الذي حصل عليه (3) فرق هي شباب جباليا والشجاعية والهلال.

وفي حسبة بسيطة، فإن فريقي الشجاعية وشباب جباليا قد ضمنا البقاء في الدرجة الممتازة حتى لو خسرا جميع مبارياتهما الأربع، وفاز بها غزة الرياضي الذي سيصل رصيده إلى (27) نقطة، حيث أنهما متفوقان على غزة الرياضي بفارق المواجهات المباشرة.

وتبقى مباراة غزة الرياضي والهلال المُقررة اليوم محط أنظار الجميع حيث أنه في حال فوز الهلال او تعادله بنتيجتها، فإنه سيكون الفريق الثالث الناجي من الهبوط، حيث سيرتفع رصيده إلى (30) نقطة في حال الفوز و(28) نقطة في حال التعادل، وفي كلتا الحالتين لن يتمكن غزة الرياضي من اللحاق به.

أما في حال فوز غزة الرياضي بنتيجتها، فإن الهلال سيبقى مهدداً من غزة الرياضي الذي يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة، حيث فاز غزة الرياضي في مباراة الذهاب.

وقياساً مع النتائج الأخيرة، فإنه وبعد تتويج خدمات رفح بلقب الدوري، أصبح اتحاد الشجاعية أول فريق ينجو من الهبوط، فيما أصبح شباب جباليا الفريق الثاني ابتعاداً عن شبح الهبوط، وتبقى الفرصة سانحة أمام الهلال ليكون الفريق الثالث الناجي من الهبوط.

وبناء على ذلك ومن الناحية الحسابية فقط، فإن فرق الصداقة والشاطئ واتحاد بيت حانون وشباب خانيونس وشباب خانيونس وشباب رفح تتصارع مع غزة الرياضي للهروب من شبح الهبوط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *