الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية x الأهلي.. تأكيد الانطلاقة القوية والمفاجأة

الشجاعية x الأهلي.. تأكيد الانطلاقة القوية والمفاجأة

  • افتتاح الجولة الثانية للدوري الممتازة 2023-2024

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 18/8/2023- تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم لموسم 2023-2024.

الشجاعية x الأهلي

الشجاعية يتطلع لاستمرار بدايته القوية عندما يلتقي الأهلي، في لقاء يجمع الفريقين على ملعب اليرموك، والذي يسعى فيه الأهلي كسر العقدة التي لازمته منذ عام 2016.

الجولة الأولى كانت بمثابة الانطلاقة المثالية للمنطار بعودته بفوز كبير من أمام اتحاد بيت حانون المدجج بالنجوم بأربعة أهداف مقابل هدف، ليعلن الفريق عن جاهزيته للمنافسة بالفوز الذي سيعمل على تعزيزه في مباراة اليوم.

يدرك الشجاعية أن مواجهة الأهلي لن تكون بالاختبار السهل على الفريق، لكنه يحتاج للفوز وكسر كل التوقعات التي استبعدت الفريق من المنافسة على لقب الدوري، خاصة وأنه تمكن من حجز مقعده في نصف نهائي كأس غزة ولديه الفرصة لتكرار ما فعله في موسم 2015/2014 والجمع بين اللقبين في حال حافظ على انطلاقته.

ويعول المنطار على تفوقه المعنوي الكبير أمام الأهلي لحصد النقاط الثلاثة من اللقاء، إذ أن آخر 8 مباريات جمعتهما شهدت ستة انتصارات للشجاعية وتعادلين ويأمل أن تكون مباراة اليوم فرصة لتحقيق فوز جديد.

الحالة المعنوية لأبناء المدرب هيثم حجاج تجعلهم في موقف جيد بعيداً عن كل الضغوط التي واجهت الفريق في المواسم الماضية، مما يمهد الطريق لهم لتحقيق أفضل النتائج التي تساعدهم على المنافسة حتى الرمق الأخير.

ويدرك حجاج أن الفريق سيواجه العديد من الصعوبات، إلا أنه يعول على خبرات لاعبيه في التعامل مع مثل هذه المباريات، في ظل حالة التوهج التي يمر بها المهاجم المخضرم علاء عطية وزميله عمر العرعير إلى جانب الشقيقين موسى وأحمد حرارة.

بدوره فإن الأهلي سيكون أمام مهمة صعبة للغاية لتحقيق فوزه الأول على الشجاعية منذ سبعة أعوام والأول له في الدوري الممتاز الذي عاد له في الموسم الماضي.

الأهلي استهل مشواره بالتعادل بهدف لمثله مع غزة الرياضي في المباراة التي أكملها بنقص عددي بعد طرد لاعبه محمد داوود، الذي سيفتقد الفريق لخدماته أمام الشجاعية.

يضع الأهلي هدفاً رئيسياً له في هذا الموسم وهو الابتعاد عن مناطق الخطر في الترتيب لتفادي تكرار السيناريو المعتاد الذي عانى منه في المواسم الماضية، وهذا ما يجعله مطالباً بتحقيق الفوز والتأكيد على أن الموسم الحالي سيكون مختلفاً عن ما سبق.

ولم يبرم الأهلي الكثير من الصفقات في فترة الانتقالات، لكنه حافظ على قوام الفريق الذي صعد من الدرجة الأولى مع بعض التعزيزات في حراسة المرمى والدفاع والهجوم، ويعول على خبرة اللاعبين في التعامل مع مجريات المباراة بالشكل الذي يخدم مصالحه، حتى وإن خرج منها بنقطة التعادل فإن الأمر سيكون مقبولاً خاصة من أمام منافس قوي.

ويمني المدرب حمادة شبير النفس في أن يقود فريقه للفوز على الشجاعية، خاصة وأن آخر فوز للأهلي في مباريات الفريقين كان في مرحلة ذهاب الدوري موسم 2016/2017.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *