الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية × التفاح .. فرصة لاستعادة التوازن

الشجاعية × التفاح .. فرصة لاستعادة التوازن

غزة / إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 27/2/2021 – تنطلق عصر اليوم منافسات الجولة السابعة للدوري الممتاز لموسم 2020-2021.

على ملعب اليرموك يلتقي اتحاد الشجاعية بجاره التفاح في ديربي “شرق غزة”، الذي يسعى من خلالها “المنطار” لاستعادة توازنه، وحصد النقاط الثلاثة بعد التعثر المفاجئ في الجولة الماضية، فيما يتطلع التفاح لتفادي تكرار سيناريو الخسارة أمام خدمات رفح والعودة لتحقيق مفاجآته التي شهدتها الجولتين الرابعة والخامسة.

الشجاعية المُحبط بتعادله الأخير أمام الجلاء يمني النفس بالعودة لسكة الفوز ويدرك أن الأمر لن يكون سهلاً على الفريق، خاصة وأن التفاح ظهر بصورة جيدة في الجولات السابقة وشكل الكثير من المتاعب لمنافسيه، مما سيجعل الشجاعية يدخل اللقاء حذراً من أي مفاجآت.

الشجاعية يعول بشكل كبير على حالة التوهج والانسجام التي يعيشها نجمه علاء عطية برفقة زميله عمر العرعير، ودخول محمود سلمي في أجواء الفريق بعد عودته إليه بداية الموسم الحالي، الأمر الذي يعطي الفريق أفضلية هجومية على منافسه التفاح الذي يملك أضعف خط دفاع في الدوري الممتاز.

لكن هجوم الشجاعية القوي لن يكون هو العامل الرئيسي لتحقيق الفوز، حيث واجه الفريق صعوبات دفاعية في الجولات الماضية، الأمر الذي جعل المدرب محمود المزين يعمل بشكل مضاعف لمعالجة هذه الأخطاء وتفادي تكرارها، خاصة وأن الفريق يطمح للدخول في مربع المنافسة في ظل امتلاكه لـ8 نقاط يحتل بهم المركز السابع.

التفاح يسعى إلى الخروج من مربع الهزائم التي أعاده إليها خدمات رفح في الجولة الماضية، حيث نجح الفريق في الجولتين الرابعة والخامسة من تحقيق الفوز أمام الهلال في أول مباراة لمدربه الجديد نبيل صيدم قبل أن ينتزع تعادلاً بطعم الفوز من الشاطئ في الجولة الخامسة.

الحوافز الذي تلقاها الفريق بعد صحوته عقب هزيمتين ثقيلتين لم يستثمرهما في مواجهة خدمات رفح التي خسرها بهدفين، لكنه يتطلع إلى العودة لمسار التصحيح من خلاله لقاءه أمام الشجاعية، الذي سيفتقد فيه الفريق لنجمه فادي عوض الله الحاصل على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية.

صيدم مدرب الفريق سيعمل على تعويض غياب أحد أهم العناصر في الجانب الهجومي، من خلال الاعتماد على يوسف لولو ورامي البيوك ومن خلفهم حربي السويركي، لتفادي تراجع نتائج الفريق الذي يحتل المركز العاشر برصيد 5 نقاط.

والتقى الفريقان في الدوري الممتاز موسم 2016/2015 حيث فاز الشجاعية في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، وفرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة مباراة الفريقين في مرحلة الإياب.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *