الرئيسية / كرة طائرة / الصداقة يتغلب على سنجل في البطولة العربية للطائرة

الصداقة يتغلب على سنجل في البطولة العربية للطائرة

  • يواجه أهلي طرابلس على المركز “13”

تونس/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 24/2/2022- اكتسح فريق نادي الصداقة بطل غزة، منافسه فريق سنجل بطل الضفة الغربية، بثلاثة أشواط نظيفة، في ختام مبارياتهما في البطولة العربية لكرة الطائرة التي تستضيفها تونس.

وخرج الفريقان من دور المجموعات، وخاضا مباراة تحديد المراكز من 13 إلى 20، حيث سيواجه فريق الصداقة أهلي طرابلس الليبي مرة أخرى مساء الجمعة، لتحديد المركزين الثالث عشر والرابع عشر، من أصل 20 فريقاً.

وتمكن الصداقة من الفوز في الشوط الأول بنتيجة (25-15)، حيث حافظ على تقدمه منذ البداية وحتي النهاية.

وأنهى الصداقة الشوط الثاني لصالحه أيضاً بنتيجة (25-16)، بعد استغلال نقاط الضعف لدى الفريق المنافس، مع ضربات ساحقة لعبدالله العرقان وإبراهيم قصيعة وبسام أبو مهادى.

وفي الشوط الثالث، رتب فريق سنجل صفوفه مع تعليمات واضحة من مدربه التونسي فاهم الحديدي، مع الاعتماد بشكل كبير على اللاعبين المحترفين من تونس، حيث جعلته هذه التغييرات يتقدم في البداية، إلا أن الصداقة عاد وحسم الشوط لصالحه بنتيجة (25-22).

أداء اللقاء، طاقم حكام مكون من: الكويتي فيصل الشمري (حكم أول)، واليمني أحمد المرواني (حكم ثاني)، والتونسي فتحي بحوش (مسجل)، والتونسيان عادل بحوش، بن سالم خالد مراقبان للخطوط، وعبد المجيد جراد مقيما للحكام.

وشهدت صالة عمار الدخلاوي بمنطقة سيدي بوسعيد التونسية، أجواء عاطفية مؤثرة ما قبل المباراة، بعدما انهمرت الدموع من الحكام العرب، والحضور والمتابعين من تونس والكويت وعُمان واليمن، عل أنغام أغنية “أنا دمي فلسطيني”، وقيام الفريقين بالدبكة الشعبية على أرض الملعب وسط تصفيق حار من الحاضرين.

وألقى عضو مجلس إدارة نادي سنجل محمد عصفور، الذي قضى (17) عاماً في سجون قوات الاحتلال، كلمة تحدث فيها عن ضرورة الوحدة الوطنية كما هو في الرياضة، كما وجه التحية لغزة المحاصرة، والضفة الغربية الجريحة، موجهاً رسالة للأسرى “أن النصر بات قريباً”، متمنياً ان يلعب الفريقان على أرض فلسطين، موجهاً شكره للأشقاء في تونس، على حسن الضيافة والاستقبال.

من جهته احتفى، عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للرياضة بالفريقين على مأدبة غذاء على شاطئ بحر المرسى بمدينة سيدي بوسعيد الساحلية، حيث أبدى سعادته بجمع شمل كرة الطائرة الفلسطينية في البطولة العربية في تونس بعد حرمان دام (٢٢) عاماً.

وقال هنية :” فاضت دموع من حضر المشهد من الأشقاء العرب من الكويت وتونس واليمن عندما شاهدوا مباراة فريقين من فلسطين ضمن منافسات البطولة العربية لكرة الطائرة التي تقام منافساتها في تونس، الصداقة من قطاع غزة، وسنجل من الضفة الغربية”.

وأضاف هنية، أن الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية العنصرية تحرم الرياضيين من إقامة بطولات دوري موحدة كباقي دول العالم، بسبب إجراءات الحصار ومنع التنقل بين مدن ومحافظات وطن يرزح تحت الاحتلال منذ ٧٤ عاماً، مُشيراً إلي أن المناسبة جاءت فرصة لإيصال صوت شعبنا الذي يعاني ويكابد هذا الظلم و أن ما تتعرض له الرياضة والرياضيون جزء من المعاناة اليومية في حياة الشعب الفلسطيني”.

وبارك هنية لنادي الصداقة الذي نجح في التفوق بنتيجة المباراة على شقيقه نادي سنجل، مضيفاً أن المنافسة كانت جزء من المباراة، وان المشاعر غلبت على الصورة وتألقت فلسطين بحضورها ولاعبيها.

شاهد أيضاً

الصداقة يواصل صدارة دوري الاحتراف الجزئي لكرة الطائرة

بيت حانون يعتلي صدارة الدوري الممتاز غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/7/2023- واصل نادي الصداقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *