الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة يصعد لدور الثمانية لكأس غزة على حساب المجمع

الصداقة يصعد لدور الثمانية لكأس غزة على حساب المجمع

غزة/مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 31/7/2023 – تأهل الصداقة لدةر الثمانية لبطولة كأس غزة لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024، بعد تغلبه في كمباراة دور الـ6 على المجمع الإسلامي بهدف نظيف، ليحجز مقعده في مباراة ديربي المخيم أمام الشاطئ.

لعب فريق المجمع الإسلامي بطريقة دفاعية، واعتمد على الهجمات المرتدة، التي شكلت في بعض الأحيان خطورة على الحارس فادي جابر.

ولم يظهر الصداقة بالشكل المتوقع، وكان المجمع ندا قويا، وسدد عمر بلح كرة قوية أبعدها الحارس أبو زور بقدمه، رد عليه إسماعيل ديب بتسديدة جاءت بجوار القائم.

تكررت محاولات الصداقة لكن دون جدوى، في حين عمل المجمع على تضييق المساحات، وسدد معتز شتيوي كرة قوية أفلتت من يدي الحارس أبو زور ولم تجد من يتابعها.

أجرى مدرب الصداقة تغييرا مبكرا، بنزول خالد السيد بدلا من خالد هنية، وشكلت تمريرات بعض الخطورة، ولعب فارس عوض كرة رأسية جاءت بجوار القائم، وحاول جلال أبو يوسف بنفس الطريقة وجاءت كرته فوق العارضة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أهدر مصطفى النواجحة أخطر فرص اللقاء عندما انفرد بالحارس جابر وراوغه وتباطئ في تسديدها بالشباك.

وفي الشوط الثاني، تغير الحال وافتتح الصداقة التسجيل مبكرا برأسية محمد بلح، بعد استقباله عرضية فارس عوض عند الدقيقة “49“.

حاول المجمع لملمة أوراقه، وهدد مرمى الحارس جابر في عدة كرات، لكن دون خطورة حقيقية، وسدد لاعب الصداقة صائب أبو حشيش كرة قوية جاءت فوق العارضة.

ولعب أبو حشيش كرة رأسية جاءت بجانب القائم، بينما لم يتعامل النواجحة مع الكرة التي وصلته داخل الصندوق.

ضغط المجمع بحثا عن هدف التعادل، وكاد في أكثر من مرة، وأبعد الدفاع الكرة من أمام محمد حمدان قبل تسديدها في الشباك، واعتمد الصداقة على الكرات العرضية، في ظل التكتل الدفاعي للمجمع.

تراجع الصداقة في الدقائق الأخيرة للخطوط الخلفية، حفاظا على النتيجة، وهو ما تحقق رغم بعض الخطورة التي شكلها مهاجموه المجمع الإسلامي.

أدار اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده على الخطوط محمود الصواف وأمجد العطار، وحسن صلاح رابعا، ومحمد الشيخ خليل مقيما للحكام، وأيمن المغاري مراقبا للمباراة.

تشكيلة الفريقين:

الصداقة: فادي جابر، جلال أبو يوسف، مسلم السماعنة، فارس عوض، وليد أبو موسى، عمر بلح( توفيق البيك 46)، معتز شتيوي(محمود العامودي 77)، خالد هنية( خالد السيد 44)، محمد بلح، سلطان أبو عبيدة(صائب أبو حشيش 46)، عمر حمد

المجمع الإسلامي: فراس أبو زور، أحمد ريان، أحمد شلح، مصطفى جندية، محمد جودة، كرم زيدان( خالد السويركي 46)، محمد حمدان( محمد السويركي 70)، محمد الحمامي، عمر الدحدوح ( عامر الشريف 46)، مصطفى النواجحة( محمد زعيتر 80)، إسماعيل ديب (عمر السرساوي 46)

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *