الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس يحجز مقعده في دور الثمانية لكأس غزة

اتحاد خانيونس يحجز مقعده في دور الثمانية لكأس غزة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 31/7/2023- تأهل اتحاد خانيونس لدور الثمانية من كأس غزة 2023 (بطولة الراحل إبراهيم أبو سليم)، بفوزه على خدمات البريج بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب رفح، في إطار مباريات دور الـ16.

وضرب البرتقالي موعدا مثيرا مع شباب جباليا في دور الثمانية.

اتحاد خانيونس فرض سيطرته على المباراة منذ البداية، خالد النبريص يترجم أفضلية الاتحاد المبكرة إلى هدف بطريقة رائعة بعدما راوغ المدافع والحارس وأودعها الشباك (8)، رد البريج لم يتأخر وجاء من تسديدة صاروخية لمحمد أبو شوقة لم يتعامل معها الحارس بالشكل المطلوب(9)، حاول الاتحاد تدارك الموقف وسدد ميسرة البواب كرة قوية من ركلة ثابتة حولها الحارس إلى ركنية، ووضع النبريص كرة رأسية رائعة مرت فوق مرمى البريج بقليل.

فرصة جديدة للاتحاد لكن عمر أبو عبيدة وضع كرة سهلة في أحضان الحارس، تبعها يوسف لولو بتسديدة جاورت القائم، استمرار الأفضلية للاتحاد وسط تناوب لاعبوه على إضاعة الفرص.

اتحاد خانيونس يدخل الشوط الثاني بنفس القوة الهجومية وحارس البريج يمنع هدفا رائعا بعدما تبادل النبريص وكلاب الكرة ليسدد كلاب ويتصدى الحارس أيمن محمد، ليعود الحارس ويبدع في التصدي لرأسية النبريص على مرتين.

البرتقالي واصل فرض سيطرته على مجريات المباراة واستمر تألق حارس البريج، وكاد بهاء الدعالسة أن يباغت مرمى الاتحاد بهدف ثاني بعد انفراده بالحارس لكن الأخير تألق في التصدي للكرة، لينجح بعدها ميسرة البواب في هز شباك البريج من كرة طولية أرسلها من وسط الملعب لتخدع الحارس ويفشل في التعامل معها (65).

أحمد كلاب يعزز النتيجة للاتحاد بالهدف الثالث من تسديدة صاروخية سكنت شباك البريج (69)، يوسف لولو يسدد كرة قوية مرت بجانب المرمى بقليل، ووضع النبريص رأسية قوية علت العارضة، هدأت وتيرة اللعب بعد الهدف الثالث مع استمرار أفضلية اتحاد خانيونس لكن دون تغيير على النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز البرتقالي بثلاثة أهداف مقابل هدف لخدمات البريج.

تشكيلة الفريقين:

* اتحاد خانيونس: باسل أبو بطنين، أدهم القاضي، ميسرة البواب، محمود شيخ العيد، حسن مرزوق (راغب فارس 88)، أحمد كلاب، علاء النبريص (عز الدين أبو جاموس 46)، عمر أبو عبيدة (78)، يوسف لولو، خالد النبريص (بطاقة صفراء 89).

* خدمات البريج: أيمن محمد، محمد أبو شوقة (ماهر أبو عبدو 60)، نصر الله أبو حسنين، محمد صقر، أحمد الصوص (خالد أبو حامدة 70)، أحمد الكرنز، بهاء الدعالسة، محمود عيد (بطاقة حمراء 90)، عبد الله الهندي، رامي الطريفي، أحمد ميط (مهدي عماد 60).

الحكام: خالد الشيخ خليل للساحة ومحمد السدودي ومحمود أبو حصيرة مساعدين، آدم حسان رابعا وإياد حماد مراقب وفريد الأشقر مقيم للحكام.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *