الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة x اتحاد بيت حانون.. تأكيد التفوق ورد الاعتبار

الصداقة x اتحاد بيت حانون.. تأكيد التفوق ورد الاعتبار

في ختام الجولة الـ18 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 14/2/2023- ستكون الاثارة حاضرة بقوة في ختام منافسات الجولة الـ18 من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، والتي تشهد ثلاثة مباريات.

ملعب فلسطين يحتضن مباراة ثالثة في هذا اليوم تجمع الصداقة وضيفه اتحاد بيت حانون، والتي يسعى فيها الضيوف لرد اعتباره بعد الخسارة الثقيلة في الدور الأول من الصداقة الذي فاز بأربعة أهداف مقابل هدف للحوانين.

ونجح الصداقة في تأمين موقفه مبكراً وابتعد عن صراع الخطر في مراكز الهبوط والمراكز القريبة منه، لكنه يسعى للفوز وحصد النقاط الثلاثة للتقدم خطوتين في ترتيب البطولة.

الفوز الأخير للصداقة على شباب خانيونس جعل الفريق في حالة مريحة متقدماً للمركز السابع برصيد 22 نقطة، لكنه يريد القفز للمركز الخامس واستغلال خسارتي الهلال وشباب جباليا صاحبي المركزين الخامس والسادس وتوقف رصيدهما عند 23 نقطة.

لا توجد ضغوط على الصداقة مثل الملقاة على عاتق الحوانين، وهذا ما يجعل صاحب الأرض يلعب المباراة بأريحية تامة والابتعاد عن مراكز الخطر يدفعه لمنح الفرصة أمام لاعبين جدد للمشاركة في المباراة وتجهيزهم للمرحلة القادمة.

على الرغم من الصفقات العديدة التي أبرمها الصداقة في بداية الموسم من أجل المنافسة على اللقب إلا أن الأمور لم تسير كما أراد، ليتجه لبناء فريق يكون قادر على المنافسة في الموسم القادم والمواسم اللاحقة، وهذا يخفف الضغوط عن كاهله في بقية مبارياته المتبقية في الدوري.

الموقف يختلف تماماً بالنسبة للحوانين الذين وجدوا نفسهم في موقف لا يحسدون عليه مع احتلالهم للمركز التاسع برصيد 17 نقطة، في ظل النتائج السلبية التي يمرون بها منذ بداية الموسم والتي زادت في مرحلة الإياب.

ولم يتمكن بيت حانون من تحقيق أي فوز في الدور الثاني حيث خسر في أربعة مباريات وتعادل في مباراتين فقط، وهذا ما زاد من موقف الفريق صعوبة ويجعله يبذل كل جهده من أجل الفوز في مباراة اليوم والعودة بالنقاط الثلاثة لقطع الطريق على ملاحقيه وتوسيع الفريق معهم.

ويضع الحوانين في الحسبان أن أي نتيجة غير الفوز ستزيد من موقف الفريق صعوبة في المباريات الأربعة القادمة، وهذا ما يجعله مطالباً التقدم خطوة هامة لتأمين بقاءه وتفادي مزيد من الضغوط التي قد تؤثر على نتائجه في المراحل القادمة من البطولة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *