الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة × اتحاد خانيونس.. لقاء الأمان والاطمئنان

الصداقة × اتحاد خانيونس.. لقاء الأمان والاطمئنان

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 20/1/2020- تُختتم اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز، حيث يبحث الصداقة عن فوز مهم على ضيفه اتحاد خانيونس، من أجل تأمين نفسه بعيداً عن الحسابات المعقدة في قادم الجولات، ومحاولة التقدم أكثر في جدول الترتيب في ظل احتلاله حالياً المركز السابع برصيد 21 نقطة.

وفاز الصداقة في 5 مباريات وتعادل في 6 وخسر في 4 مواجهات، ويدرك جيداً أن خسارته اليوم ستعني دخوله في حسابات هو في غنى عنها، في ظل احتدام المنافسة في مناطق الوسط.

وانتعش الصداقة خلال الجولة الماضية بفوزه على الأهلي، وفي حال انتصاره اليوم قد يصل إلى المركز الرابع.

أما اتحاد خانيونس، فيمني النفس بالعودة من ملعب اليرموك بفوز في غاية الأهمية، كونه يحتل المركز التاسع برصيد 18 نقطة، وأي خسارة له اليوم ستضعه في موقف حرج.

وانتصر “البرتقالي” في 5 مباريات وتعادل في 3 وخسر في 7 مواجهات، ولا خيار أمامه سوى الفوز لمحاولة الابتعاد نسبياً عن حسابات الهبوط، كونه يبتعد حالياً بفارق 4 نقاط عن المركز الحادي عشر.

وبلغ كلا الفريقين دور الـ16 في بطولة الكأس، فاكتسح الصداقة نظيره الزيتون بستة أهداف مقابل هدف واحد، بينما فاز اتحاد خانيونس على الأقصى بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي لقاء الذهاب بين الفريقين في بطولة الدوري حقق الصداقة فوزاً عريضاً بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها وقتها ميسرة البواب (هدفين) وأحمد الكرنز ومحمد أبو توهة، في حين سجل محمد الرخاوي هدف اتحاد خانيونس الوحيد.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *