الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة x الشجاعية.. مباراة التحدي والتصدي للعراقيل

الصداقة x الشجاعية.. مباراة التحدي والتصدي للعراقيل

  • في ختام الجولة الـ”19″ لدوري “ ooredoo” الممتاز 2020-2021

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 16/8/2021- تصل الاثارة لأعلى مستوياتها مع ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الممتازة، والتي ستشهد لقاء قمة آخر يجمع بين الصداقة والشجاعية في واحد من أقوى الديربيات.

  • الصداقة x اتحاد الشجاعية

سيكون ملعب اليرموك مسرحاً لمباراة قوية ومهمة، تجمع الصداقة مع الشجاعية، عصر اليوم في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة.

وتترقب جماهير كرة القدم الغزية مزيد من المتعة في هذا اللقاء المرتقب، والذي يبحث فيه الفريقان عن الفوز وحصد النقاط الثلاثة، مع اختلاف الأهداف والرغبات بينهما.

الصداقة الذي خرج من سباق المنافسة على لقب الدوري، يأمل في أن تكون هذه المباراة فرصة له من أجل مواصلة التقدم لتحسين موقعه في ترتيب المسابقة، في اطار مساعيه لإنهاء مشواره في البطولة بالمركز الثاني على أقل تقدير لكي يتسنى له خوض مباراة كأس السوبر أمام البطل.

وعلى الرغم من أن مهمة المدفعجية لن تكون مفروشة بالورود، إلا أنها تبدو متاحة في ظل امتلاكه لـ28 نقطة في المركز الخامس، وهذا ما سيجعله يقاتل للتمسك بهذه الفرصة التي ستكون الأخيرة من أجل ضمان إنهاء المسابقة في وصافة الترتيب.

ويبحث الصداقة عن استعادة نغمة الفوز بعدما حافظ الفريق في آخر اربعة مباريات لعبها على سجله خالياً من الخسارة، بفوزين على شباب جباليا والشاطئ وتعادلين أمام الهلال وخدمات رفح.

وعادة ما تشهد مباريات الفريقين الكثير من الندية والقوة فيما بينهما، وهذا ما سيزيد من صعوبة التوقع بالنتيجة قبل نهايتها.

ويأمل المدرب سامي سالم، أن يحافظ لاعبوه على حالتهم الجيدة التي ظهر بها الفريق في مباريات الأخيرة بالرغم من التعادل أمام الهلال وخدمات رفح، إلا أنه كان قريباً من الفوز في كلا المباراتين، وهذا ما سيعمل المدرب على الحفاظ عليه في حال التقدم وتفادي سيناريو الدقائق الأخيرة الذي تسبب في ضياع الكثير من النقاط التي كانت كفيلة أن تجعله في موقف أفضل من الذي يتواجد فيه حالياً.

بدوره فإن قطار الشجاعية يتطلع لمواصلة سيره بخطوات ثابتة نحو الحفاظ على حظوظه القوية للغاية في المنافسة على اللقب، ويطمح لتحقيق فوزه السابع على التوالي وعدم السماح بحدوث أي مفاجآت قد تقلب حسابات الفريق.

الشجاعية ومنذ بداية الدور الثاني لم يخسر سوى نقطتين فقط من تعادله أمام شباب جباليا، ليحقق بعدها سبعة انتصارات من أصل 10 حققها الفريق خلال المباريات التي لعبها حتى الآن في المسابقة، ليقتحم صراع المنافسة على اللقب من الباب الكبير محتلاً المركز الثالث مؤقتاً برصيد 34 نقطة.

ويأمل هيثم حجاج مدرب الشجاعية في الحفاظ على قوام الفريق الذي يحقق أفضل نتائج له منذ سنوات في بطولة الدوري، خاصة وأن الفريق كان مستبعداً من المنافسة على اللقب طوال مرحلة الذهاب، لتنقلب الموازين في الدور الثاني خاصة مع التألق اللافت لنجم الفريق علاء عطية بالإضافة لزملائه عمر العرعير وأحمد اللولحي ومحمود سلمي وغيرهم من التشكيلة التي يعتمد عليها حجاج.

وسيعمل الشجاعية على تفادي تكرار نتيجة الفريقين في مرحلة الذهاب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، من أجل مواصلة مشواره المميز في المنافسة على اللقب.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *