الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب خانيونس x الشاطئ.. المصير ونفض الغبار

شباب خانيونس x الشاطئ.. المصير ونفض الغبار

  • في ختام الجولة الـ”19″ لدوري “ ooredoo” الممتاز 2020-2021

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 16/8/2021- بعيداً عن صراع المنافسة على اللقب سيكون شباب خانيونس أمام موعد هام للغاية من أجل التقدم خطوة نحو مناطق الأمان، عندما يستقبل ضيفه خدمات الشاطئ، في المباراة التي تجمعهما على ملعب خانيونس، في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الممتازة وستكون الأولى بالنسبة لمدربي الفريقين الجديدين.

تعد هذه المهمة الأولى للمدرب الجديد القديم محمد أبو حبيب الذي عاد في الأسبوع الماضي لتولي قيادة الفريق، خلف محمود عواد، الذي استقال من قيادة النشامى عقب التعادل أمام الهلال.

شباب خانيونس أصبح في موقف معقد للغاية خاصة مع عدم قدرته على الاستفادة من خبرة لاعبيه لاستنهاضهم والهرب من مراكز الخطر التي لم يعتاد التواجد بها، في امتلاكه لـ16 نقطة فقط تضعه في واجهة المنافسة على البقاء بعدما كان مرشحاً للمنافسة على اللقب كالعادة.

وسيعمل المدرب أبو حبيب على الاستفادة من معرفته بلاعبي الفريق وقربه منهم، حيث لم يكن بعيداً عن الأجواء، في ظل قيادته للنشامى قبل موسمين لحصد لقبي الدوري الممتاز وكأس غزة، وهذا ما قد يعطي الدافع أمام الفريق من أجل بدء مرحلة وعهد جديد.

النقاط الثلاثة هي أهم ما يطمح له أصحاب الأرض في هذه المباراة، خاصة مع احتدام المنافسة بينه وبين الفرقة الباحثة عن الهرب من منطقة الخطر، وفوارق النقاط القريبة بينهم التي تجعل جميع الفرق المتواجدة في المراكز الأربعة الأخيرة مهددة بالهبوط.

مدرب جديد آخر سيكون حاضراً في هذا اللقاء وهو محمد الجيش الذي تولى دفة البحرية في الأسبوع الماضي، بعدما استقال الكابتن مجدي أبو ناصر من قيادة الفريق بعد خسارته الأخيرة أمام شباب رفح.

ويتطلع الجيش إلى أن يحمل معه البشريات في أول مهمة له مع ناديه الأم، في ظل الآمال الكبيرة التي تعلقها عليه جماهير النادي من أجل تصحيح مساره، والخروج بأفضل صورة من مسابقة الدوري الممتاز، في ظل أن الفريق لا ينافس سواء في المقدمة أو في المراكز المتأخرة.

الشاطئ يدخل المباراة مدركاً صعوبتها في ظل الرغبة القوية لدى المنافس بتحقيق الفوز، لكنه هو الآخر يبقى في حاجة ماسة لتحقيق الفوز، واستعادة التوازن بعد خسارتين متتاليتين أمام الصداقة وشباب رفح، تسببتا في تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع.

وسيحاول أبناء البحرية مراضاة جماهير الفريق الغاضب من تراجع النتائج بشكل حاد، بعد البداية القوية للبطولة والتي جعلت الفريق مرشحاً للمنافسة على اللقب، قبل أن يدخل في دوامة من النتائج السلبية جعلته يكتفي بضمان التواجد في مناطق الوسط.

وكان التعادل السلبي سيد الموقف في مواجهة الفريقين الأخيرة التي جمعتهما في مرحلة الذهاب من الموسم الحالي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *