الرئيسية / كرة قدم محلية / العميد يُعلن مواصلة المشوار في كأس غزة

العميد يُعلن مواصلة المشوار في كأس غزة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 26/6/2020- تأهل فريق غزة الرياضي لنصف نهائي بطولة كأس غزة التي تحمل اسم الراحل “أحمد القدوة” بعد فوزه على الهلال بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب فلسطين، في ختام منافسات دور الثمانية من البطولة.

سجل هدف العميد، فرج جندية (22)، ليتأهل لدور الـ(4) ويضرب موعداً مع فريق نماء الذي حقق المفاجأة وتأهل بركلات الترجيح على حساب شباب خانيونس بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة ظهر فريق غزة الرياضي بأفضلية في الأداء وبدأ سريعاً ببعض المحاولات الهجومية لكن نسبة الخطورة تصاعد مع تقادم الدقائق حينما كاد يوسف سالم أن يحرك عداد النتيجة لولا أن تسديدته ردها القائم الأيمن لمرمى الهلال.

افضلية غزة الرياضي تواصلت واستطاع فرج جندية منح فريقه فرصة التقدم بالنتيجة بعدما سجل الهدف الأول من رأسية (22)، ليبدأ بعدها الهلال محاولات تعديل النتيجة في أجواء كانت مشحونة بين اللاعبين الأمر الذي أثر على أداء الفريقين الدفاعي والهجومي.

تعددت محاولات الفريقين بهدف مضاعفة النتيجة لغزة الرياضي وتعديلها للهلال لكن المحاولات لم تحدث أي جديد على عداد النتيجة الذي انتهى عليه الشوط الأول بهدف نظيف لغزة الرياضي.

الشوط الثاني

تصاعدت قوة الفريقين في الأداء في الشوط الثاني في وقت حاول الهلال العودة بنتيجة المباراة في أكثر من فرصة لكن الخطورة كانت فيها محدودة مع التماسك الدفاعي الذي ظهر به غزة الرياضي في الخطوط الخلفية.

وساهم تنظيم الخطوط لفريق غزة الرياضي في الحفاظ على نتيجة التقدم وامتصاص القوة الهجومية التي كان يحاول الهلال من خلالها بهز شباكه وتعديل النتيجة مع بعض المحاولات في الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة متجددة على مرمى الهلال.

ورغم النقص العددي لفريق الهلال بطرد لاعبه محمد حسان إلا أنه واصل ضغطه الهجومي حتى الدقائق الأخيرة في محاولات متعددة من الركلات الثابتة لكن دفاع العميد كان الأجدر في الحفاظ على النتيجة وخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي.

تشكيلة الصداقة:

إسماعيل المدهون، فرج جندية، فادي العراوي، ثائر أبو عبيدة (بطاقة صفراء 25)، محمود شيخ العيد (بطاقة صفراء 55)، ربحي اشتيوي، سليمان السكافي، أحمد أبو كوش (أحمد أبو عبيد 45)، يوسف سالم، يوسف داود (بطاقة صفراء 45)(توفيق البيك 66)، كامل الترامسي (خالد دادر 87).

* أصحاب الأهداف: فرج جندية (22)

* المدرب: صائب جندية

* الكابتن: إسماعيل المدهون

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (3) .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الهلال :

أحمد عفانة، احسان أبو دان (عبد الرحمن عوض 78)، محمد عاشور، محمد الترامسي (بطاقة صفراء 45)، إبراهيم الهندي (محمد محمد عبيد 63)، محمد جودة (بلال شعث 55)، خليل حميد، أشرف مرزوق، محمد حسان (بطاقة حمراء 85)، حازم شكشك، محمد أبو كرش.

* أصحاب الأهداف: –

* المدرب: حازم الوزير

* الكابتن: احسان أبو دان

* العقوبات:  البطاقات الصفراء: (1) ..  البطاقات الحمراء: (1)

بطاقة المباراة

* دور الـ(8)

* النتيجة: (1/0)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 20/6/2020

* عدد الجمهور: 0  متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 5:00

* وقت انتهاء المباراة: 7:00

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  3

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: محمد أبو شهلا، مساعد أول: محمد خطاب، مساعد ثان: محمد اليازجي، حكم رابع: عبد أبو سليسل.

مراقب المباراة: محمود مسعود.. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *