الرئيسية / كرة قدم محلية / حصان نماء يكسب الرهان و يُسقط فارس النشامى

حصان نماء يكسب الرهان و يُسقط فارس النشامى

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين9 26/6/2020- واصل نماء مغامرته في كأس غزة 2020 “بطولة الراحل أحمد القدوة”, بعدما أقصى شباب خانيونس في مفاجأة من العيار الثقيل, إثر تغلبه عليه بركلات الترجيح بنتيجة (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على ملعب الدرة.

نماء تقمص شخصية الحصان الأسود الرابح في البطولة بصعوده التاريخي لنصف النهائي للمرة الأولى, حيث سبق له إقصاء خدمات الشاطئ من دور الـ16 قبل أن يتمكن من اجتياز النشامى.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

دخل شباب خانيونس المباراة بكل قوته وهاجم مبكراً في ظل حالة الارتباك التي ظهرت على لاعبي نماء في الدقائق الأولى من المباراة, وكاد أن يفتتح التسجيل من تسديدة إسماعيل جبر التي تصدى لها أحمد برهم ببراة, قبل أن يتمكن خالد القوقا من تسجيل هدف التقدم بعد كرة من ركلة ركنية سددها على مرتين في الشباك (22)

تحرر نماء من قيوده الدفاعية بعد الهدف وحاول الرد بكرة رأسية لفادي الشريف علت المرمى بقليل, إلا أن النشامى كان قريباً من التعزيز عبر محمد الدرباشي الذي سدد كرة صاروخية جانبت المرمى بقليل, فيما أنقذ هيثم فتيحة هدفاً مؤكداً لنماء بعد انفراد فادي عساف الذي وضع الكرة زاحفة ليحولها فتيحة إلى ركنية.

الشوط الثاني

استمر الضغط الكبير للنشامى على مرمى نماء مع انطلاقة الشوط الثاني وتناوب لاعبو شباب خانيونس على إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى, وسط تألق لافت للحارس أحمد برهم الذي منع هدفين مؤكدين على أقل تقدير بتصديه لكرة إسماعيل جبر في المرة الأولى قبل أن يمنع كرة الدرباشي من معانقة الشباك.

اعتمد نماء على الهجمات المرتدة التي أظهرت خطورة كبيرة, فيما لاحت فرصة تعزيز الهدف أمام القوقا من انفراد مطلق لكنه وضع الكرة بجانب المرمى, ليرد عليه مدحت السيد ويتمكن من تعديل النتيجة لنماء بعد استقبل الكرة وانفرد بالمرمى ويضعها زاحفة في الشباك.

زاد الضغط من جانب شباب خانيونس بعد الهدف وأهدر خليل مطر فرصة محققة من انفراد بالحارس, قبل أن يهدر فادي عساف فرصة أكثر خطورة من انفراد أخر على الحارس فتيحة الذي أبدع في التصدي للكرة, لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في وجه نماء.

سجل لنماء: محمود أبو النصر وبلال مقبل ومحمد عبد ربه ومدحت السيد وفادي عساف, وسجل لشباب خانيونس محمد أبو موسى وإياد النبريص وخالد القوقا وأهدر محمد بركات.

تشكيلة شباب خانيونس:

هيثم فتيحة, عبد الرحمن الحاج (بطاقة صفراء 89), إياد النبريص, خليل أبو جزر (بطاقة صفراء 45), محمد الدرباشي (بهاء السباخي 78), محمد أبو موسى, رأفت البردويل (بطاقة صفراء 48)(هيثم أبو عودة 93), إسماعيل جبر, خليل مطر (محمد البطراوي 73), خالد القوقا, محمد بركات.

* أصحاب الأهداف: خالد القوقا (22)

* المدرب: أحمد عبد الهادي

* الكابتن: محمد بركات

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (3)، البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة نماء :

أحمد برهم, فادي الشريف, نادر النجار, محمود أبو النصر, مصعب أبو النصر, سفيان كريزم (بطاقة صفراء 16)(بلال مقبل 90), أحمد علوان, مروان علوان (بطاقة صفراء 91)(محمد عبد ربه 93), فادي عساف, مدحت السيد, أحمد المدهون (بطاقة صفراء 66)(هاشم عبد ربه 75).

* أصحاب الأهداف: مدحت السيد (61)

* المدرب: صالح عسلية

* الكابتن: فادي عساف

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (3)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الدور: الثمانية

* النتيجة: (1-1) ( ركلات ترجيح 5-3)

* الملعب: الدرة

* التاريخ: 20/6/2020

* عدد الجمهور: لا يوجد

* وقت انطلاق المباراة: 5:00

* وقت انتهاء المباراة: 7:10

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  3 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: خالد الشيخ خليل ساحة, محمود الصواف مساعد, فادي السمهوري مساعد, نادر الحجار رابع

مراقب المباراة: إياد حماد .. مُقيم الحُكام: سعدو مقبل.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *