الرئيسية / المنتخب الوطني / الفدائي يتطلع لأداء مشرف أمام المغرب بكأس العرب

الفدائي يتطلع لأداء مشرف أمام المغرب بكأس العرب

الدوحة/ علاء شمالي (الموفد الإعلامي) – 30/11/2021 – يفتتح المنتخب الوطني الفلسطيني اليوم الأربعاء مشاركته الخامسة في النسخة العاشرة من كأس العرب المقامة حالياً في قطر والذي يلعب ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات المغرب والسعودية والأردن.

وسيفتتح الفدائي مبارياته اليوم بلقاء المغرب الساعة السادسة مساء بتوقيت فلسطين، على استاد الجنوب، فيما يتواجه مع السعودية السبت القادم على استاد المدينة التعليمية الساعة العاشرة مساءً، ويختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب الأردن الثلاثاء المقبل على استاد راس أبو عبود الساعة السادسة مساءً.

وقال مكرم دبدوب المدير الفني للمنتخب الفلسطيني في تصريحات صحفية إن البطولة تعتبر فرصة مهمة لعدة لاعبين للاحتكاك مع أفضل المنتخبات في الوطن العربي.

وأضاف دبدوب أن الفدائي يتطلع لأداء مشرف للكرة الفلسطينية بعد ختام الاستعدادات التي خاض خلالها معسكراً تدريبياً في فلسطين والدخول في أجواء المباريات الرسمية.

وأشاد دبدوب بالإمكانيات العالية التي أظهرتها قطر في تنظيم الأحداث الرياضية خلال المشاركة في التصفيات الآسيوية الصيف الماضي، مقدماً الشكر لقطر على حفاوة الترحيب والاستقبال لبعثة المنتخب.

يشار إلى أن هذه المشاركة الخامسة للفدائي في كأس العرب ويسعى لتقديم أفضل الأداء والنتائج في هذه النسخة التي تأهل لها بنظام التصفيات الجديدة.

يستعد المنتخب الوطني الفلسطيني للظهور في النسخة العاشرة من كأس العرب للمرة الخامسة في المسابقة بعد 4 مشاركات سابقة.

وكانت البداية في ظهور الفدائي الأول في كأس العرب عام 1966 التي أقيمت في العراق وحينها شارك الرياضيين المتواجدين خارج فلسطين باسم الفدائي الذي احتل حينها المركز الثالث في مجموعته خلف ليبيا وسوريا بعد الفوز على اليمن (7-0) والتعادل سلباً مع ليبيا، والخسارة (3-1) من سوريا.

وخرج الفدائي من الدور الأول في مشاركته الثانية عام 1992 وهي النسخة السادسة من كأس العرب التي أقيمت في سوريا وحينها حل الفدائي ثالثاً في مجموعته بعد التعادل سلبياً أمام سوريا، والخسارة أمام السعودية (2-1).

وفي عام 2002 عاد الفدائي للظهور الثالث في بطولة كأس العرب التي أقيمت في الكويت لكن هذه المرة الأولى التي كانت المشاركة من خلال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمنتخب فلسطيني من الداخل والخارج.

ولعب الفدائي في هذه النسخة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات المغرب والكويت والأردن والسودان، وحلت حينها في المركز الأخير بالتعادل في 3 مباريات أمام الأردن (1-1)، والسودان (2-2)، والكويت (3-3).

أما الظهور الرابع للفدائي فقد حضر في نسخة 2012 التي أقيمت في السعودية ولعب الفدائي في المجموعة الأولى إلى جانب السعودية والكويت، وحينها خرج الفدائي من الدور الأول بعد التعادل مع السعودية (2-2)، والخسارة من الكويت (2-0).

  • التأهل للنسخة العاشرة في قطر

وتمكن الفدائي من التأهل للنسخة العاشرة من كأس العرب التي تقام حالياً في قطر وهي المشاركة الخامسة للفدائي الذي خاض لقاءً فاصلاً في الدور التمهيدي أمام منتخب جزر القمر وحقق الفوز عليه (5-1).

  • إصابة حمادة والبطاط

وتلقى المنتخب ضربة قوية قبل ساعات على انطلاق البطولة، بعد تأكيد غياب الحارس رامي حمادة بسبب تجدد إصابته على مستوى الظهر، فيما لن يشارك مصعب البطاط مع الفدائي بعد تأكيد إصابته بفايروس كورونا.

وسيحاول الجهاز الفني بقيادة التونسي مكرم دبدوب لإيجاد البديل المناسب للحارس حمادة والمدافع البطاط خلال مباريات دور المجموعات التي سيخوضها الفدائي أمام المغرب والسعودية والأردن.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *