الرئيسية / الرياضة العربية / القادسية الكويتي يرفض التطبيع ويدعم فلسطين ولبنان

القادسية الكويتي يرفض التطبيع ويدعم فلسطين ولبنان

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 22/8/2020- رفض لاعبو فريقا القادسية والسالمية الكويتيين خطوة دولة الامارات بإعلان التطبيع مع الاحتلال, في المباراة التي جمعت الفريقين في قمة الدوري الكويتي بعد فترة طويلة من توقف الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا.

وتوشح لاعبو القادسية والسالمية بالكوفية الفلسطينية أثناء الوقوف قبل بداية المباراة, إلى جانب رفع لافتة تضامنية مع ضحايا انفجار مرفأ بيروت والتي كُتب عليها “اللهم احفظ لبنان وشعبه”.

بدوره غرد حساب نادي القادسية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بمقطع فيديو يُظهر ارتداء اللاعبين الكوفية الفلسطينية وعلق الحساب على الفيديو “تضامناً مع الشعوب العربية والإسلامية”.

ووجدت خطوة نادي القادسية الذي يضم في صفوفه عدي دباغ نجم المنتخب الوطني الفلسطيني، ترحيباً كبيراً من مختلف أطياف الشعب الفلسطيني, في ظل الغضب العارم الذي انتاب الفلسطينيين عقب اعلان الإمارات اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني.

وتفاعلت جماهير الرياضة في الكويت مع خطوة نادي القادسية حيث غرد الإعلامي الكويتي أحمد قاسم بنشر صورة بدر المطوع نجم القادسية وهو يرتدي الكوفية وعلق عليها قائلاً :” الآن دخول لاعبي نادي القادسية إلى ملعب المباراة أمام السالمية بالكوفية الفلسطينية بعد أخبار التطبيع التي بدأت تنتشر في الدول العربية, الكويت دائماً في الموعد”.

وشهدت المباراة تألق عدي دباغ المحترف الفلسطيني في صفوف القادسية حيث قاد الفريق لتحقيق الفوز على السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدفين, حيث تمكن من تسجيل هدفين من أصل ثلاثة سجلهم القادسية.

بدوره أعرب عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عن امتنانه وشكره العظيم للكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر على هذه الخطوة التي اعتاد عليها أبناء الشعب الفلسطيني من إخوانهم في الكويت.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لهنية مع الشيخ فهد بن طلال رئيس جهاز الكرة في نادي القادسية, موجهاً لهم عظيم الشكر على الموقف النبيل والرافض لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

وقدم هنية تحياته للشيخ خالد فهد الأحمد رئيس نادي القادسية خلال اتصال هاتفي جمعهما, مشيداً بهذه الخطوة التضامنية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة, وأن هذا الموقف يعتز به الكل الفلسطيني, وأن هذا الموقف الرافض للتطبيع هو موقف أصيل يعبر عن أصالة الكويت أميراً وحكومة وشعباً.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم مباشر

مباشر/أحداث وتطورات مباريات اليوم السبت

غزة/أحمد خالد أبو زاهر (فيس كووورة) 7/10/2023- تُفتتح اليوم منافسات الجولة السابعة لدوري الدرجة الممتازة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *