الرئيسية / كرة قدم محلية / المكبر ينتفض أمام الثقافي وبلاطة يتعادل على الظاهرية

المكبر ينتفض أمام الثقافي وبلاطة يتعادل على الظاهرية

في افتتاح الجولة الثالثة لدوري المحترفين

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 23/9/2022- انتفض جبل المكبر بفوز ثمين على ضيفه ثقافي طولكرم في افتتاح الجولة الثالثة من دوري “ooredoo” للمحترفين لكرة القدم لأندية الضفة الغربية موسم 2022/2023، والتي انطلقت أمس وشهدت تعادلا مثيرا بين بلاطة وشباب الظاهرية، واحتكم البيرة ووادي النيص للتعادل الإيجابي في اطار نفس الجولة.

جبل المكبر استعاد توازنه سريعا بفوزه الثمين على ثقافي طولكرم بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، ليتدارك المكبر نفسه بعد الخسارة من الظاهرية في الجولة الماضية.

المكبر رفع رصيده من النقاط بهذا الفوز إلى 6 نقاط في المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن ثقافي طولكرم الذي توقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

رامي مسالمة افتتح التسجيل للمكبر في الدقيقة (53) ولاحت فرصة تعزيز النتيجة بعد حصول الفريق على ركلة جزاء فشل زيد القنبر في تسجيلها (69).

القنبر عاد وتمكن من تعويض ركلة الجزاء الضائعة وسجل الهدف الثاني لنسور الجبل (85)، وسجل أدهم خويلد هدف ثقافي طولكرم الوحيد من ركلة جزاء (90)، إلا أن شاهر داوود نجح في هز شباك الثقافي للمرة الثالثة في الوقت بدل من الضائع (90+5).

وفي مباراة ثانية فرض بلاطة التعادل الإيجابي على ضيفه الظاهرية بهدفين لمثلهما، والتي جرت بين الفريقين على ستاد الجامعة الأمريكية، ليرفع الغزلان رصيدهم إلى 7 نقاط في المركز الأول فيما حصل بلاطة على النقطة الرابعة في رصيده محتلا المركز السادس بشكل مؤقت.

الظاهرية نجحوا في افتتاح التسجيل مبكر عبر علي عدوي (6)، وتلقى الفريق ضربة موجعة قبل نهاية الشوط الأول بعد طرد نجم الفريق أحمد ماهر بالبطاقة الحمراء المباشرة (45+4).

زادت الاثارة في الشوط الثاني بعدما عزز أحمد أبو بلال النتيجة بتسجيله الهدف الثاني للظاهرية (65)، لكن بلاطة عاد لأجواء المباراة بتذليل الفارق عبر خالد سالم (69)، قبل أن يخطف هيثم خير الله هدف التعادل للجدعان (78).

واحتكم البيرة ونظيره وادي النيص للتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، ورفع البيرة رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع وحل وادي النيص في المركز التاسع برصيد نقطتين.

البيرة كان المبادر للتسجيل عبر نور الدين خليل (27) وعدل هاشم أبو حماد النتيجة لوادي النيص (64).

  • مباريات اليوم

تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة بإقامة ثلاثة مباريات حيث يلتقي أهلي الخليل وهلال القدس على ستاد دورا، وعلى نفس الملعب يستقبل شباب الخليل ضيفه الأمعري فيما يحل السموع ضيفا على إسلامي قلقيلية في المباراة التي تجمعهما على ستاد الجامعة الأمريكية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *