الرئيسية / كرة قدم محلية / النشامى يستغل الطرد المزدوج ويهزم العميد بثنائية

النشامى يستغل الطرد المزدوج ويهزم العميد بثنائية

دوري الدرجة الممتازة

البصمة الحمراء

شباب خانيونس (2-0) غزة الرياضي

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 7/9/2019- استغل فريق شباب خانيونس حالتي الطرد في صفوف غزة الرياضي في الشوط الأول للمباراة التي جمعتهما أمس على ملعب فلسطين في افتتاح الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز لموسم 2019-2020، لتحقيق فوزه الأول بهدفين نظيفين معوضاً تعادله في الجولة الأولى.

سجل هدفي شباب خانيونس، باسل أبو بطنين (43)، ومحمد بركات (89)، ليرفع النشامى رصيدهم إلى (4) نقاط في المركز الأول مؤقتاً، فيما تراجع العميد للمركز الثالث وتجمد رصيده عند (3) نقاط.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة اتسمت بالهدوء والحذر وكانت متوسطة المستوى من الفريقين، رغم أن غزة الرياضي بادر بالظهور في بعض المحاولات الهجومية إلا أنها لم تحمل الخطورة الكافية إلا في رأسية كامل الترامسي الذي تألق شهران نصار في التصدي لها، تبعه أحمد أبو عبيد الذي سدد كرة قوية فوق المرمى.

بدأ شباب خانيونس يفرض سيطرته على المباراة ببعض الهجمات، لكنه محاولاته لم تكن كافية لهز شباك العميد الذي تعرض لهزة كبيرة بعد طرد مهاجمه كامل الترامسي بالبطاقة الحمراء المباشرة (25)، بسبب تعديه بالضرب بدون كرة على لاعب الشباب محمد أبو موسى.

تأثر غزة الرياضي بالنقص العددي لكن أحداث المباراة لم تتغير بل زادت إثارة حينما أشهر الحكم أشرف زملط البطاقة الحمراء في وجه مدافع الرياضي فادي العراوي (35)، لتزداد معاناة العميد الذي تراجع للدفاع عن مرماه حتى رضخ لرغبة الضيوف بتسجيل الهدف الأول عن طريق باسل أبو بطنين (43)، لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب خانيونس بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بلا شك أن أحداث الشوط الثاني اختلفت بشكل كبير نتيجة تأثر غزة الرياضي بطرد لاعبين مهمين في وقت تمترس في مناطقه الدفاعية لحماية مرماه من الهجمات المتلاحقة لشباب خانيونس الذي بسط سيطرته الكاملة على مجريات الشوط الثاني.

حاول غزة الرياضي الاستفادة من بعض الهجمات المرتدة لكنه ظهر واضحاً تأثر اللاعبين من الضعف البدني نتيجة النقص العددي، فيما حاول المدرب أحمد عبد الهادي الدفع بمهاجم سريع لاستغلال تقدم مدافعي شباب خانيونس.

تصاعدت محاولات شباب خانيونس الهجومية وتألق إسماعيل المدهون في التصدي لرأسية خليل مطر، بينما استبسل الدفاع في التعامل مع بقية هجمات النشامى، الذي صبر حتى الدقيقة الأخيرة لمضاعفة النتيجة بالهدف الثاني الذي سجله محمد بركات (89)، وعليه انتهت أحداث المباراة.

بطاقة المباراة:

تشكيلة غزة الرياضي:

إسماعيل المدهون: محمد أبو النصر، إسلام أبو عبيدة، فادي العراوي (بطاقة حمراء 36)، محمود شيخ العيد،  سليمان السكافي، توفيق البيك (عز أبو راس 63)، أحمد أبو عبيد، أحمد أبو كش (معتز الحوراني 79)، محمد المنايعة  (بطاقة صفراء 28) (محمد السطري 70)، كامل الترامسي (بطاقة حمراء 26).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: أحمد عبد الهادي

* الكابتن: إسماعيل المدهون

* عدد النقاط: (3)

* الترتيب: (3)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1 إسماعيل الخطيب (مدرب حراس المرمى)، البطاقات الحمراء: (2)

* تشكيلة شباب خانيونس:

شهران نصار: باسل أبو بطنين، عبد الرحمن الحاج (بطاقة صفراء 87)، إياد النبريص، خليل أبو جزر، محمد أبو موسى( بطاقة صفراء 26) ، بهاء السباخي، خالد القوقا، رفيق عاشور (إسماعيل جبر 77)، خليل مطر (بطاقة صفراء 52) (عمر ابو شقرة 67)، محمد بركات.

* أصحاب الأهداف: باسل أبو بطنين (43)، ومحمد بركات (89)

* المدرب: ناهض الأشقر

* الكابتن: محمد بركات

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (3)، البطاقات الحمراء: (0)

* عدد النقاط: (4)

* الترتيب: (1)

بطاقة المباراة

* الجولة: (2)

* النتيجة: (1-2)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 7/9/2019

* عدد الجمهور: 800 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 4:03

* وقت انتهاء المباراة: 6:34

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  (5)

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: (4)

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: أشرف زملط، مساعد أول: حسام الحرازين، مساعد ثان: محمد السدودي، حكم رابع: عاهد المصري

مراقب المباراة: محمود مسعود .. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *