الرئيسية / المنتخب الوطني للشباب / اليابان يصعق منتخب الشباب ويبعده من مشهد التأهل

اليابان يصعق منتخب الشباب ويبعده من مشهد التأهل

  • تصفيات كأس آسيا للشباب

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 16/9/2022- تلقى المنتخب الفلسطيني للشباب خسارة قاسية من نظيره الياباني بثمانية أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين ظهر أمس في الجولة الثالثة من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاما المقامة حاليا في لاوس.

منتخب فلسطين للشباب فقد بهذه الخسارة حظوظه في المنافسة على الصعود لكأس آسيا، خاصة بعد الفوز الكبير لمنتخب اليمن على غوام بنتيجة 10-1.

وحافظ منتخب اليابان على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، مقابل 7 نقاط لمنتخب اليمني صاحب المركز الثاني، وتوقف رصيد منتخب فلسطين عند 4 نقاط في المركز الثالث، ولاوس في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وغوام تتذيل المجموعة في المركز الخامس بدون رصيد من النقاط.

منتخب الفلسطيني حافظ على صموده أمام المنتخب الياباني حتى الدقيقة (26) من عمر المباراة والتي شهدت تسجيل الساموراي لأول أهدافهم، عبر اللاعب كيتانو، وتبعه زميله فوكوي بتسجيل الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، قبل أن يعزز ساكوموتو النتيجة لليابان بالهدف الثالث (45).

الشوط الثاني شهد انهيار تام للاعبي المنتخب الفلسطيني والذي استقبلت فيه شباك فدائي الشباب لخمسة أهداف عبر ساكوموتو من ركلة جزاء (49) وسجل البديل كانتا تشيبا ثلاثة أهداف هاتريك (79+75+64) و تيسي كوماتوريا (69).

وأكمل منتخب الشباب اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع عمرو رزق لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (80).

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الشباب نظيره منتخب لاوس في ختام مشوارهما بالتصفيات يوم الأحد القادم.

ويتأهل لكأس آسيا تحت 23 عاما 2023 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان مستضيف البطولة.

Palestine vs Japan during their AFC U20 Asian Cup Uzbekistan 2023 – Qualifiers Group C match at National Stadium, KM16 on September 16, 2022 in Vientiane, Laos. Photo by Visitthiphong Seanphimmachak / Power Sport Images for the AFC

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *