الرئيسية / اللجنة الأولمبية / انطلاق بطولة الدراجات الهوائية الأولى يوم الأربعاء

انطلاق بطولة الدراجات الهوائية الأولى يوم الأربعاء

ضمن برنامج ” تمكين 3″ وبتنفيذ ورعاية اللجنة الاولمبية

غزة/دائرة الاعلام – 28/6/2021- ناقش اتحاد الدراجات الهوائية بمحافظات غزة خلال اجتماعه ظهر الأحد بقاعة الأنشطة الرياضية بمبنى اللجنة الاولمبية التحضيرات المتعلقة بإقامة البطولة الأولى للاتحاد بعد تشكيل هيئته الادارية الجديدة للفترة الحالية 20/24، وبحضور د. سعيد تمراز نائب رئيس اتحاد اللعبة، واعضائه، ومسؤولي لجنة ” مبتوري الأطراف” ، والتي تقام ضمن برنامج ” تمكين 3″” وبتنفيذ من اللجنة الأولمبية الفلسطينية في محافظات الوطن، وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP“”.

وتنطلق سباقات البطولة يوم الاربعاء 30-6 في تمام الساعة الرابعة مساءً من على شاطئ بحر مدينة غزة الشمالي ” دوار المشتل” باتجاه الشمال، بمشاركة نحو 300 دراجاً ودراجة من مختلف الأعمار، وتشتمل على خمسة سباقات مختلفة هي :

– فئة الهواة مختلف الأعمار مسافة 5 كم

– فئة الفتيات تحت14 عاما  مسافة 5 كم

– فئة الاشخاص ذوي الاعاقة “دراجو البتر”  مسافة 10 كم

– فئة المحترفين الناشئين  مسافة 15 كم

– فئة المحترفين الكبار    مسافة 30 كم

وقال د. سعيد تمراز نائب رئيس اتحاد اللعبة: “إن هذه البطولة هي الأولى التي ينفذها الاتحاد خلال العام الجاري، وتأتي ضمن برنامج تمكين 3 ” المنفذ من اللجنة الاولمبية بدعم وتمويل من برنامج الامم المتحدة بغزة، وتشتمل على إقامة سباق لمبتوري الأطراف للمرة الأولى ، مشيراً إلى أن ما يميز هذه البطولة أيضا عن سابقاتها أن المشاركين فيها مصنفون ضمن كشوفات الاتحاد.

وأضاف تمراز أن الاتحاد عقد سلسلة من الاجتماعات مع اللجنة الأولمبية ،وكذلك مع لجانه الفنية والتحكيمية والادارية، وناقش معها كافة الترتيبات الخاصة بإقامة البطولة من كافة النواحي الفنية والادارية ، وكذلك تحديد الفئات المشاركة  في السباقات ومعايير اختيار المشاركين والمسافات المحددة في السباقات الخمسة”.

وتابع تمراز: انه سيتم بعد انتهاء السباقات إقامة الحفل الختامي للبطولة؛ حيث يتضمن الكلمات الختامية للجنة الاولمبية، وبرنامج الأمم المتحدة بغزة، على أن يليها مراسم تتويج وتكريم الأبطال في مختلف السباقات  والمؤسسات الشريكة في تنفيذ البطولة.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *