الرئيسية / اللجنة الأولمبية / انطلاق دورة الحكام الدولية للسباحة المفتوحة في غزة

انطلاق دورة الحكام الدولية للسباحة المفتوحة في غزة

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 7/1/2020- افتتحت اليوم الدورة الدولية الأولى لتطوير حكام سباحة المياه المفتوحة لأول مرة في غزة، التي يحاضر فيها المحاضر الدولي الدكتور عبد المنعم علوي، عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للسباحة FINA ، تحت إشراف اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وقال زلوم إن هذه الدورة هي بمثابة انجاز للاتحاد الفلسطيني للسباحة لأول مرة لتدريب الحكام والتي تأتي ضمن أجندة الاتحاد للرقي بالكوادر سواء التدريب أو التحكيم والبنية التحتية،

وأوضح: تمكن الاتحاد من جلب الأستاذ عبد المنعم علوي والذي يعتبر من الحكام الرئيسيين المعروفين بالكفاءة والخبرة ونحن نعول عليه الكثير فهو كنز معلوماتي في هذا الجانب.

وأشار زلوم إلى انه مازلنا في بداية العام وهذا ضمن أنشطة العام الحالي، ولدينا سلسة دورات متخصصة في الأشهر المقبلة، ففي شهر يونيو القادم سوف تكون هناك دورة تدريبية لإعداد مدربين على عل هاشم الدورة الدولية لسباحة المياه مفتوحة.

واثني زلوم على تواجد العنصر النسوي كشرط لنجاح أي عمل، موضحا أن الاهتمام بالمرأة من أولويات عمل الاتحاد، فالاتحاد لديه ثلاث عضوات مجتهدات يعملن بجد، ورياضة السباحة هي للجنسين وليست مقتصرة على الرجل فقط.

من جانب آخر أشار زلوم إلى أن فلسطين من خلال الاتحاد سوف تشارك في اولمبياد طوكيو بسباح وسباحة وتم رفع أسمائهم إلى الجهات المختصة، معبرا عن أمله أن يكون هناك أبطال من غزة يشاركون في المشاركات الخارجية وتمكنهم الظروف من ذلك.

مشددا على أن منغصات الاحتلال مستمرة على الرياضة الفلسطينية وصعوبة الخروج من غزة بفعل الحصار بدليل انتظار المدرب العماني لساعة ونصف على معبر ابرز ليتمكن من الدخول إلى غزة.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *