الرئيسية / الرياضة الدولية / انفانتينو يوضح أسباب مشاركته في مؤتمر البحرين

انفانتينو يوضح أسباب مشاركته في مؤتمر البحرين

القدس/دائرة الاعلام بالاتحاد- 1/8/2019- تلقى اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاثنين 29/7/2019، رسالة من رئيس “الفيفا” جياني انفانتينو، ردا على الرسالة التي كان قد أرسلها سيادته الى رئيس الاتحاد الدولي يطلب فيها عدم المشاركة في مؤتمر البحرين .

وقد شرح رئيس الاتحاد الدولي انفانتينو في رسالته، السياق الذي جاءت فيه هذه المشاركة، والدواعي التي قادته لقبول الدعوة، والتي “كما ورد في الرسالة” كانت قد جاءت من منطق إيمانه بالحوار كطريقة للمضي قدما، ومن اعتقاده بأن الورشة قد تمنح منصة لكرة القدم وللفيفا لإظهار القيم التي تمثلها لبقية العالم، مؤكدا على استقلالية توجهه هذا عن أي غاية سياسية، ومكررا إصراره على أنه لن يسمح بأن يتم استغلال كرة القدم او الفيفا لأهداف سياسية.

وأسهب رئيس الفيفا في شرحه : كيف قام من خلال مشاركته في ورشة المنامة بعرض الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كنموذج لاتحاد عضو يعمل تحت ظروف صعبة جدا لإدارة وتطوير كرة القدم ضمن تحديات وظروف قاهرة، مؤكدا على حقوق الاتحاد الفلسطيني كعضو كامل العضوية في الفيفا، ويمتلك نفس الحقوق التي يتمتع بها الاتحاد الأمريكي والاتحاد الروسي لكرة القدم، فضلا عن الاتحاد الإسرائيلي.

وأضاف انفانتينو: بأنه قد دعا كل هؤلاء الراغبين بالاستثمار في بناء ملاعب لرسم البسمة على شفاه أطفال فلسطين، وان هذه البسمة بحد ذاتها هدف حقيقي يسعي نحوه، بعيدا عن أية اعتبارات أو إشارات سياسية….

وفي ختام رسالته، أكد السيد انفانتينو على التزام الفيفا تجاه القيام بدور ايجابي للدفع بمسيرة التطوير قدما، بشكل حيادي، متمنيا ان يحل السلام في المنطقة.

شاهد أيضاً

شهيد استشهاد أحمد عبيد غزة الرياضي كرة الطائرة غزة

استشهاد لاعب نادي غزة الرياضي

اللجنة الاعلامية/نيللي المصري -2023/10/7- استشهد لاعب نادي غزة الرياضي لكرة الطائرة احمد عبيد اليوم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *