الرئيسية / كرة قدم محلية / هنية يُكرّم نجلَي الشهيد عاهد زقوت في ذكرى استشهاده

هنية يُكرّم نجلَي الشهيد عاهد زقوت في ذكرى استشهاده

غزة/(صحيفة فلسطين) 31/7/2019- كرم الدكتور إسماعيل هنية، رئيس الوزراء السابق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أمس، نجلي الشهيد عاهد زقوت في الذكرة الخامسة لاستشهاده خلال العدوان الأخير الذي شنته دولة الاحتلال الإسرائيلي على غزة في عام 2014.

فعلى ملعب اليرموك بمدينة غزة استقبل الدكتور هنية عفيف وخالد عاهد زقوت، بحضور عدد كبير من الرياضيين، في مقدمتهم الكابتن فارس أبو شاويش أحد نجوم النصيرات في السبعينيات، وجمعية قدامى الرياضيين، ومحمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات.

ورحب عبد السلام هنية بالحضور وبنجلي الشهيد عاهد زقوت، حيث عدد مناقبه الرياضية والمهنية قبل استشهاده، مشيراً إلى أنه ترك إرثاً كبيراً على المستوى الرياضي كلاعب ومدرب، وعلى المستوى الإعلامي الرياضي كونه عمل في تلفزيون فلسطين مقدم برامج رياضية.

وحيا هنية نجلي الشهيد عاهد زقوت، الدكتور عفيف (طبيب أسنان) وخالد الحاصل على 92% في امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، وأكد لهما أن والدهما كان وما زال وسيبقى في قلب وذاكرة كل الرياضيين.

وسلم الدكتور إسماعيل هنية الدكتور عفيف والمتفوق خالد، نجلي الشهيد عاهد زقوت، درعاً تقديراً لهما ولوالدهما، متمنياً لهما التوفيق في العمل وفي الدراسة، ومؤكداً أن والدهما كان مميزاً في حياته الرياضية.

وبعد ذلك أقيمت مباراة بين قدامى غزة وقدامى النصيرات، على شرف الشهيد عاهد زقوت، حيث لعب الدكتور هنية شوطاً مع كل فريق.

واستشهد عاهد زقوت في قصف لطائرات حربية إسرائيلية على شقته بالبرج “الإيطالي” بحي النصر يوم 30 من شهر يوليو عام 2014، حيث أصابه الصاروخ بشكل مباشر، فاستشهد على الفوز.

ولعب زقوت مع فريق غزة الرياضي مطلع الثمانينيات، وكان واحداً من أبرز لاعبي خط الوسط، وانضم لصفوف المنتخب الوطني عام 1993 في مواجهة منتخب قدامى نجوم فرنسا أمام بلاتيني، وعمل في مجال التدريب مع الهلال والرياضي والشجاعية والشاطئ.

وجرت العادة أن يكرم الدكتور هنية ومؤسسة أمواج الرياضيين سواء الشهداء أو الجرحى أو القدامى بمبادرات تلقى استحسان الرياضيين لما لها من مردود طيب وإيجابي في نفوس الرياضيين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *