الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يقلب الطاولة على إلتشي بالدوري الإسباني

برشلونة يقلب الطاولة على إلتشي بالدوري الإسباني

الدوري الإسباني

برشلونة -2022/3/6- حطم برشلونة عناد مضيفه إلتشي، وواصل صحوته في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما قلب تأخره صفر / 1 إلى انتصار ثمين ومستحق 2 / 1، اليوم الأحد، في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز قادش 2 / صفر على ضيفه رايو فايكانو، وسلتا فيجو على ضيفه ريال مايوركا 4 / .3
وارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة والخامس في مبارياته الست الأخيرة، إلى 48 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
في المقابل، توقف رصيد إلتشي، الذي تكبد خسارته الثانية عشر في المسابقة هذا الموسم، عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر.
وبادر إلتشي بالتقدم بهدف مباغت حمل توقيع فيديل شافيز في الدقيقة 44، لكن برشلونة انتفض في الشوط الثاني بتفضل تبديلات مدربه تشافي هيرنانديز، عقب تسجيل البديلين فيران توريس وممفيس ديباي هدفين للفريق الكتالوني في الدقيقتين 60 و84 من ركلة جزاء على الترتيب.
وأنهى إلتشي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه خافيير باستوري في الدقيقة .88
وباتت هذه هي المباراة الثامنة التي يتجنب خلالها برشلونة الخسارة في مختلف المسابقات، حيث ترجع خسارته الأخيرة إلى 20 كانون الثاني/يناير الماضي، عندما انهزم 2 / 3 أمام أتلتيك بلباو في دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا.
وأنعش قادش آماله في البقاء بالبطولة، بعدما حقق فوزا ثمينا /2صفر على ضيفه رايو فايكانو في وقت سابق اليوم.
وارتفع رصيد قادش، الذي حقق انتصاره الأول في المسابقة منذ شهر ونصف الشهر تقريبا، رصيده إلى 24 نقطة، ليتقدم للمركز الثامن عشر (الثالث من القاع) في ترتيب المسابقة، بفارق نقطة وحيدة خلف مراكز الأمان.
في المقابل، توقف رصيد فايكانو، الذي تلقى خسارته السادسة على التوالي في البطولة، عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر، علما بأنه حصد نقطة وحيدة في مبارياته الثمانية الأخيرة بالمسابقة.
وجاء هدفا المباراة خلال الشوط الثاني، حيث افتتح روبن ألكاراز التسجيل لقادش في الدقيقة 55، قبل أن يضيف أسامة إدريسي الهدف الثاني في الدقيقة .63
بدأت مباراة إلتشي وبرشلونة باستحواذ من جانب الضيوف ولكن بلا فاعلية على المرمى، فيما سنحت أول فرصة في اللقاء لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة السابعة عن طريق راؤول جوتييرس، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
وجاءت أول تسديدة لبرشلونة في اللقاء من جانب عثمان ديمبلي، الذي سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 12، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى، فيما مرر الجناح الفرنسي كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى إلى بيير ايميريك اوباميانج، الذي سدد مباشرة، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
وأرسل ديمبلي تمريرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 21، لكن الدفاع أبعدها بطريقة خاطئة، لتتهيأ إلى خوردي ألبا، الذي سدد مباشرة من خارج المنطقة لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها إيدجار باديا، حارس مرمى إلتشي، بسهولة.
وهدد ديمبلي مرمى إلتشي من جديد في الدقيقة 27، حيث تلقى تمريرة أمامية، ليسدد من داخل المنطقة لكن باديا أبعدها بصعوبة بالغة، لتصل الكرة إلى فرينكي دي يونج، الذي سدد في المرمى الخالي من حارسه، لكن الأرض انشقت عن دييجو جونزاليس، مدافع إلتشي، الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى مرر ألبا كرة عرضية من الناحية اليسرى، ليقابلها أوباميانج بتسديدة بـ(عقب القدم)، لكنه وضع الكرة بعيدة عن القائم الأيمن.
وأضاع إلتشي فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 36 على عكس سير اللعب، حيث أرسل يوهان موخيكا كرة عرضية من الجهة اليسرى، مرت من الجميع قبل أن تصل إلى تيتي مورينتي، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة لكنه أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى.
ورد برشلونة بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، حيث تلقى دي يونج تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد الكرة على يسار حارس إلتشي، الذي أبعدها ببراعة لركنية لم تسفر عن شيء.
وجاءت الدقيقة 44 لتشهد هدفا لمصلحة إلتشي عن طريق فيدل شافيز، الذي تلقى تمريرة خاطئة من بيدري لاعب برشلونة، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة على يسار الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، واضعا الكرة داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم إلتشي 1 / صفر.
بدأ برشلونة الشوط الثاني بهجوم مكثف منذ اللحظة الأولى، وانطلق فيران توريس، الذي نزل إلى أرض الملعب مع انطلاق الشوط، من الجانب الأيسر، قبل أن يرسل تمريرة عرضية إلى بيدري الذي سدد من على حدود المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في موخيكا.
وأضاع توريس فرصة أخرى لبرشلونة في الدقيقة 52، حيث تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، ليسدد مباشرة وهو بمواجهة المرمى مباشرة، لكنه وضعها بغرابة شديدة بعيدة عن المرمى.
وأهدر أوباميانج فرصة مؤكدة لبرشلونة في الدقيقة 59، حيث تلقى تمريرة أمامية ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه فضل تمريرة الكرة بدلا من التسديد، لتبتعد الكرة عن أماكن الخطورة.
وترجم برشلونة سيطرته على مجريات الأمور، بعدما أحرز توريس هدف التعادل في الدقيقة .60
وأرسل عثمان ديمبلي تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليقابلها خوردي ألبا بتسديدة غير متقنة، لكن الكرة وصلت إلى توريس، الخال من الرقابة، الذي سدد وهو على بعد خطوات من المرمى، واضعا الكرة على يمين باديا داخل الشباك.
وكاد توريس أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 62، حينما تابع تمريرة من ألبا، ليسدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة إلى خارج الملعب.
وعلى عكس سير اللعب، أضاع إلتشي فرصة محققة لمعاودة التقدم في الدقيقة 64، حيث تلقى بيري ميلا تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة دون مضايقة من أحد، لكن تير شتيجن أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.
وقاد فيديل شافيز هجمة لإلتشي في الدقيقة 70، ليرسل عرضية قابلها إزكويل بونسي بضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل.
شدد برشلونة من هجماته، لاسيما مع نزول آداما تراوري وممفيس ديباي بدلا من أوباميانج وديمبلي، ووقف باديا حائلا دون اهتزاز شباكه أمام فرصتين مؤكدتين لتوريس في الدقيقتين 76 و.77
وأسفرت هجمات برشلونة المتلاحقة عن حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 81، بعدما لمس أنطونيو باراخان، مدافع إلتشي، الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه، ليحتسب الحكم ركلة جزاء بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).
ونفذ ديباي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة بقذيفة صاروخية، سكنت الزاوية اليسرى العليا للمرمى، مسجلا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة .84
وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، حيث تبارى كلا الفريقين في إهدار الفرص الخطيرة التي سنحت لهما، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبرشلونة وحصوله على 3 نقاط مستحقة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *