الرئيسية / الرياضة الدولية / محرز يقود السيتي لاكتساح اليونايتد بالدوري الإنجليزي

محرز يقود السيتي لاكتساح اليونايتد بالدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي

لندن -2022/3/6- كسر اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز حاجز النحس في مواجهاته أمام مانشستر يونايتد وسجل هدفين رائعين ليشارك في قيادة فريقه مانشستر سيتي بديربي المدينة الإنجليزية بالتغلب على جاره يونايتد 4 / 1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وقطع مانشستر سيتي خطوة جديدة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه حيث رفع رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام ليفربول الذي خاض مباراة واحدة أقل من المتصدر.
وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 47 نقطة في المركز الخامس بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة وهي الهزيمة الثانية له أمام جاره سيتي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بينهما على استاد “أولد ترافورد” معقل مانشستر يونايتد صفر / 2 .
وسجل نجم خط الوسط البلجيكي الدولي كيفن دي بروين هدفين وصنع هدفا ليقود سيتي إلى الفوز الثمين في ديربي مانشستر كما أحرز محرز اليوم أول أهدافه في مرمى مانشستر يونايتد علما بأنه خاض اليوم المباراة رقم 12 له في مواجهة الشياطين الحمر.
وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما دي بروين في الدقيقتين الخامسة و28 مقابل هدف سجله جادون سانشو في الدقيقة 22 .
وفي الشوط الثاني ، أضاف محرز الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 68 ليتخلص من العقم التهديفي الذي لازمه في 11 مباراة سابقة أمام هذا الفريق قبل أن يحرز الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وكانت المباراة اليوم استعدادا جيدا لمانشستر سيتي قبل مباراته المرتقبة أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
ولم يمهل مانشستر سيتي جاره الفرصة الكافية للدخول في أجواء اللقاء حيث باغته بهدف مبكر للغاية سجله البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة الخامسة.
وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة تلاعب فيها برناردو سيلفا بدفاع يونايتد في الناحية اليسرى ثم مرر الكرة من داخل منطقة الجزاء ليقتنصها دي بروين بتسديدة مباشرة من أمام اثنين من مدافعي يونايتد لتستقر الكرة في المرمى على يمين الحارس.
ورغم الهدف المبكر ، لم يستسلم مانشستر يونايتد لليأس وكاد الفريق يفسد فرحة سيتي بالهدف المبكر ويسجل هدف التعادل في الدقيقة الثامنة اثر هجمة منظمة سريعة عندما مرر جادون سانشو الكرة من الناحية اليسرى إلى برونو فيرنانديز الذي مررها بينية إلى فريد المندفع داخل منطقة الجزاء ليمر الأخير بمهارة من الدفاع وينفرد بالحارس إيدرسون الذي تصدى ببراعة لتسديدته.
وواصل مانشستر يونايتد محاولاته في الدقائق التالية بحثا عن هدف التعادل فيما لجأ مانشستر سيتي إلى تهدئة إيقاع اللعب لامتصاص حماس المنافس.
ولكن الفرصة الأخطر كانت لمانشستر سيتي أيضا اثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 17 تقدم خلالها دي بروين بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة باتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس الإسباني ديفيد دي خيا ولكن الأخير تصدى لها وحاول فيل فودين متابعتها لكنه سقط بوسط منطقة الجزاء تحت ضغط من دفاع يونايتد مطالبا بضربة جزاء فيما أشار الحكم باستمرار اللعب.
وكان الرد قاسيا من يونايتد بتسجيل سانشو لهدف التعادل في الدقيقة 22 .
وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة متقنة لعبها بول بوجبا من الناحية اليمنى إلى سانشو المندفع أمام منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليتلاعب سانشو بدفاع سيتي على حدود المنطقة ثم سدد الكرة في الزاوية البعية على يسار إيدرسون مسجلا هدف التعادل.
وأثار الهدف حفيظة لاعبي مانشستر سيتي الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التقدم مجددا ، وتصدت العارضة لضربة رأس من فودين في الدقيقة 25 .
وترجم دي بروين صحوة سيتي في وسط الشوط إلى هدف التقدم في الدقيقة 28 .
وجاء الهدف اثر هجمة منظمة لمانشستر سيتي فشل دفاع يونايتد في إبعادها لتصل الكرة إلى فودين الذي اجتاز دفاع يونايتد بمهارة فائقة وتقدم نحو الحارس دي خيا الذي تصدى لتسديدة فودين لترتد الكرة إلى برناردو سيلفا الذي سددها مجددا لكنها ارتدت إلى دي بروين الذي وضعها في المرمى على يمين دي خيا.
وتوقفت المباراة في الدقيقة 35 ولمدة أكثر من دقيقتين بسبب مشكلة في المدرجات ثم استأنف الحكم أحداث اللقاء.
وأهدر فودين فرصة ثمينة لمانشستر سيتي اثر هجمة سريعة في الدقيقة 40 أنهاها بتسديدة إلى خارج المرمى.
ورد يونايتد بهجمة منظمة سريعة في الدقيقة التالية أنهاها سانشو بتسديدة طائشة بعيدا تماما عن المدرجات.
وتصدى دي خيا لتسديدة صاروخية من رياض محرز في الدقيقة 45 بعدما انطلق اللاعب الجزائري بالكرة حتى منطقة الجزاء.
وتبادل الفريقان الهجمات في الوقت بدل الضائع لكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك لينتهي الشوط بتقدم سيتي 2 / 1 .
واستأنف سيتي ضغطه الهجومي وتفوقه في الشوط الثاني ، وتوالت الفرص الضائعة من لاعبيه دي بروين وفودين ومحرز وسط صمود دفاعي واضح من يونايتد.
وحصل محرز على ضربة حرة أمام قوس منطقة الجزاء في الدقيقة 61 اثر عرقلة من فريد طالب بعدها لاعبو سيتي بإنذار اللاعب ولكن الحكم رفض الاستجابة لمطلبهم.
وسدد دي بروين الضربة الحرة قوية لتخترق الحائط الدفاعي البشري ولكن دي خيا أمسك الكرة بثبات.
وترجم محرز التفوق التام لمانشستر سيتي في الشوط الثاني إلى هدف ثالث للفريق في الدقيقة 68 .
وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها دي بروين ووصلت منها الكرة إلى محرز الذي قابلها بتسديدة قوية بيسراه لتعبر الكرة مدافعي يونايتد وتستقر في المرمى على يمين دي خيا.
وواصل سيتي ضغطه الهجومي في الدقائق التالية بحثا عن مزيد من الأهداف وتصدى دفاع يونايتد والحارس دي خيا لأكثر من فرصة خطيرة عبر محرز وجواو كانسيلو.
وتوالت الفرص الضائعة من سيتي في الدقائق الأخيرة ، وسجل محرز هدفا في الوقت بدل الضائع ألغاه الحكم في البداية بداعي التسلل قبل أن يحتسبه بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) لينتهي اللقاء بفوز سيتي 4 / 1 .

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *