الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة × نابولي .. تشلسي × بايرن ميونيخ .. اليوم

برشلونة × نابولي .. تشلسي × بايرن ميونيخ .. اليوم

باريس/وكالات- 25/2/2020- يأمل برشلونة الاسباني أن يقوده نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي – في مشهد مألوف – الى الفوز حين يحل ضيفا على نابولي الايطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا اليوم، فيما يستضيف تشلسي الانجليزي نظيره بايرن في ميونيخ الألماني على ملعب ستامفورد بريدج.

في المواجهة الاولى، سيكون برشلونة متصدر الليغا مرشحا لبلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، حتى ولو أن منافسه يقدم مستويات عالية في الآونة الاخيرة محققا الفوز في ست من مبارياته السبع الاخيرة، بما فيها انتصارات على يوفنتوس وانتر.

وانتزع النادي الكاتالوني صدارة الدوري الاسباني السبت بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد الذي سقط بطريقة مفاجئة امام ليفانتي بهدف نظيف، فيما استعد ميسي للقاء نابولي بتحقيقه “سوبر هاتريك” (اربعة اهداف) خلال الفوز بخماسية نظيفة امام ايبار.

ويتصدر ميسي لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 18 هدفا في 30 مباراة، رغم غيابه عن أولى مباريات الموسم بداعي الاصابة، متقدما بخمسة أهداف على الفرنسي كريم بنزيمة الثاني مهاجم ريال مدريد.

لم يسبق لبرشلونة ونابولي أن التقيا سابقا في المسابقات الاوروبية، ويدرك الفريق الاسباني ان المهمة لن تكون سهلة على ملعب “سان باولو” امام النادي الجنوبي.

وسيعول المدرب جينارو غاتوسو الذي خلف كارلو أنشيلوتي على رأس الجهاز الفني في ديسمبر الفائت، على مجموعة من لاعبيه لا سيما البلجيكي درايس مرتنز ومهاجمه البولندي أركاديوس ميليك الذي في رصيده تسعة أهداف في الدوري.

وبلغ برشلونة الدور ثمن النهائي بتصدره “مجموعة الموت” أمام بوروسيا دورتموند الألماني الثاني وانتر الايطالي الذي حل ثالثا، فيما حل نابولي وصيفا لليفربول الانجليزي حامل اللقب في المجموعة الخامسة.

يطمح برشلونة للقبه السادس في البطولة والاول له منذ 2015 عندما تغلب على يوفنتوس في النهائي، فيما يتطلع نابولي لتجاوز الدور ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

  • تشيلسي × بايرن ميونيخ

سيكون اللقاء الخامس الذي يجمع تشيلسي وبايرن ميونيخ، حيث خرج كل منهما بانتصار وتعادل في مناسبتين سابقا.

وستكون رغبة كل منهما كبيرة في بلوغ الدور ربع النهائي بعد أن خرج تشلسي من الدور ثمن النهائي في السنوات الثلاث الأخيرة، فيما خرج بايرن ايضا من الدور ذاته العام الماضي امام ليفربول الذي مضى قدما وحقق اللقب.

يدخل بايرن اللقاء بعد فوز صعب على بادربورن المتذيل 3-2 في الدوري المحلي أبقاه في الصدارة، في مباراة زج خلالها المدرب هانس فليك بمولر بديلا في الشوط الثاني مانحا اياه بعض الدقائق قبل مواجهة النادي اللندني.

من جهته، يدخل تشلسي اللقاء بمعنويات عالية بعد فوز هام في الدوري على ضيفه توتنهام 2-1، عزز خلاله المركز الرابع، حيث بات فرانك لامبارد اول مدرب في الـ “برمير ليغ” يحقق الثنائية على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *